التقنية والاتصالات

تعاون بين شنايدر إلكتريك وشركة iot squaredلتسريع البحث والتطوير في السعودية

الرياض:-

مع التوقعات بوصول قيمة سوق إنترنت الأشياء في المملكة العربية السعودية إلى 10.8 مليار ريال سعودي بحلول عام 2025، أعلنت شنايدرإلكتريك، رائدة التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، على هامش معرض “ليب 2023″، عن تعاون استراتيجي مع شركة iot squared، المشروع المشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة الاتصالات السعودية (إس تي سي)، بهدف تسريع عجلة الابتكار المستدام ودعم القطاعات الحيوية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتنشئ الشراكة إطاراً يمكّن الطرفين من تعميق التعاون فيالبحوث والتطوير في مجال الاقتصاد الرقمي، والاستفادة من الحلول الرقمية التي تسهم في تحول الطاقة في المملكة وتدعم مسيرتها نحو الحياد المناخي، فيما تُعتبر حلول إنترنت الأشياء تكنولوجيا واعدة يجري تعميمها عبر القطاعات ذات الأولوية، ومنها النقل والطاقة والتجزئة والرعاية الصحية، وغيرها.

ووقّع الاتفاقية المهندس محمد شاهين، رئيس مجموعة شنايدر إلكتريك في السعودية واليمن، والمهندس عثمان الدهش، الرئيس التنفيذي لشركة iot squared، بحضور عدد من المسؤولين لدى الشركتين.

وقال شاهين: “الابتكار مفتاح المستقبل المستدام. وعبرشراكتنا مع شركة iot squared، نتطلع إلى الإسهام في تحول الطاقة في المملكة وتعميم تبني التكنولوجيا المتقدمة في اقتصاد يتميز بمزيد من التقنيات الرقميةوالكهربائية الصديقة للبيئة. ونرى في iot squaredشريكاً في رؤيتنا للتحول الرقمي السريع في أهم القطاعات. وعبر هذه الاتفاقية، نبرهن عملياً دور الحلول الجديدة في إضافة قيمة هائلة إلى شبكة طاقة أكثر أماناً واستدامة”.

بدوره اعتبر المهندس الدهش أن: التحول الرقمي السريعفي المملكة تدعمه قفزات هائلة في مجال إنترنت الأشياء، الذي يعد سوق نمو يقدّم فرصاً ضخمة لمساعدة الشركات على تحقيق التوازن بين استمرارية الأعمال والالتزامات المناخية الطموحة. وستحرر شراكتنا مع شنايدر إلكتريك فرصاً جديدة في مجال البحث والتطوير وتعزز الكفاءة والاستدامة والطريق إلى مستقبل حيادي مناخياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى