كتاب الرأي

حروف مبعثرة ..!!

صباح الأمل والتفاؤل والخير والبركة .. صباح الجمال بكل صوره .. صباح رضى الرحمن … صباح الأنوار المشرقة .. صباح الورود بأريج عطرها .. صباح الثغر الباسم بكل علامات الرضى صباح الجمال ..
هنا نقف إحتراما … إستمتاعا .. تعجبا في ملكوت الخالق سبحانه .. نقف قليلا هنيهة من الوقت . مصارحة مع النفس المتعبة لنخرج بها قليلا لفناءً أرحب علّها ان تبدأ صباح يومها هذا ، تحفه رداءات الرضى بآمال كباااار تساوي قامات الهمم النايفه بأن يكون يوما جميلا بعيدا عن منغصات معتركات الحياة التي لا ينج منها أي مخلوق كان إلاّ من رحم الله …
اما السؤال الحاضر أمامي في هذه الساعة ..
هل من الممكن لنا ان يكون يومنا مسيرا بشيئ من خطوات التأن والقناعة والرضى بما قسم الباري لنا . وان لا نحمل انفسنا فوق طاقتها .. وان تكون في دواخلنا قناعات مطلقه أن ماكتب لنا الباري سبحانه هو ما يجب ان نقبل به وان لا نجتهد فوق طاقة انفسنا لتغيير مجرى وحوادث ساعة يومنا ..

شرط ان تكون الهمم والآمال محفزة بأن يمر هذا اليوم بكل الخير ، فليس اصعب على النفس من ان تعيش مشاعر الخيبة والإنكسار …

وهذا مالا نرجوه لذواتنا أن تسقط الآمال شعثا مما يجعل لا قدر الله مشاعر الكدر هي الزمن العمري ليوم متعثر الخطى بنظرة قاصرة فيها ومعها تموت مشاعر الفرح والتفاؤل بتجاوز عقبات كئود .. فقد نكون نحن بتشاؤمنا ذاك من نماها والبسها ثوب السواد وصورها بأكبر من حجمها  ..
إذا ، فلنتفق جميعا أن نعيش ساعات فرح وتفاؤل وامل وقناعة ورضى من فجر جديد إلى فجر جديد ..
جعل الله ايامنا وأيامكم عامرة بذكر الله .. ساعاتها ودقائقها افراح وقناعة وتفاؤل وامل .. صباحكم جمال الروح شذاها ريح الخزامى .. وضحكات الوجوه الفرحة المستبشرة والى لقاء ..

رزقان بن حمود العبدلي

صحفي متفرغ لمدة خمس سنوات .. مدير مكتب صحيفة المدينة بأبها بين عام ١٤٠٢ الى ١٤٠٨ مدير مكتب صحيفة المدينة بجازان عشرة اعوام .. مشارك بكتابات في بعض الصحف الورقيه وحديثا الالكترونية .. عضو شبكة الالمعي .. نائب رئيس مجلس ادارة صحيفة غرب الإلكترونية لمدة 7 سنوات مؤسس مشارك وعضو مجلس ادارة صحيفة وقع الحدث الالكترونبية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى