مشاعر وطنية

يوم التأسيس السُّعودي

" رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ "

ها نحن اليوم نستذكر في هذا اليوم التضحيات التي انطلقت لقيام هذه الدولة العظيمة على يد المؤسس الملك عبد العزيز – رحمه الله – ، والذي قدم لنا الكثير ووحد صفوف القبائل ، ونشر الأمن في ربوع البلاد تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله ؛ لأجل أن نحيا حياةً كريمةً، فيوم التأسيس السعودي جاء؛ لنسير على العهد وعلى نهج حكامنا الكرام في تقديم تضحياتنا للوطن، والاعتزاز بالفخر عندما سما اسم السعودية، ففي هذا اليوم الذي حدده الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – في الثاني والعشرين من شهر فبراير، فإننا نسعى لغرس حب الوطن وتقدير كافة الجهود المبذولة، والتي قام بها حكامنا لأجل أن نتواجد على هذه الأرض، فهو بمثابة يوم تاريخي عريق نستشعر من خلاله حب الوطن ، والفخر لتاريخ المملكة السعودية، وتخليدًا للإنجازات التاريخية التي قدمها حكام الدولة السعودية، لما تحلوا به من صمود وإصرار على جعل المملكة من الدول ذات القيمة الحضارية، التي يتخللها الفخر الكبير؛ لنتزود بالهوية الوطنية التي نفخر بها، في بلدٍ نحبه ويحبنا ونسعى لأن يكون من أفضل الأماكن على وجه الأرض.
يوم التأسيس السعودي هو يوم من أيام الوطن السعودي العزيز، يوم عظيم يعيش فيه السعوديون تاريخ الدولة السعودية من القرن الثامن عشر الميلادي وحتى اليوم.
في يوم التأسيس السعودي يتذكر الشعب السعودي تاريخ الدولة السعودية منذ عشرينيات القرن التاسع عشر وحتى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود– رحمه الله – .
ستبقى مناسبة يوم التأسيس السعودي مناسبة مرتبطة بالتاريخ الحديث للمملكة ؛ لأن هذا اليوم هو اليوم الذي يفتخر فيه السعوديون بوجودهم الأول ، ويفتخرون بإنجازات الملك سلمان – حفظه الله – وولي عهده الأمين وفق الرؤية المباركة 2030 م نحو التقدم والازدهار.
يوم التأسيس هو يوم يدعو للفخر والاعتزاز؛ لأنه يعيد ذاكرة السعوديين إلى أولى خطوات تأسيس الدولة السعودية، وإلى التضحيات الكبيرة التي قدمها القادة السعوديون عبر التاريخ.
أبارك لكل السعوديين بمناسبة يوم التأسيس سنة جديدة سعيدة ، وفي كل عام تنتقل المملكة العربية السعودية من تقدم إلى تقدم ، ومن إنجاز إلى إنجاز يشار له بالبنان .
وأحيي جميع السعوديين في كل مكانٍ على تراب هذا الوطن المفدَّى وأهنئهم بمناسبة يوم التأسيس السعودي، هذه المناسبة الوطنية العظيمة التي تعيد لنا جميعًا تاريخًا من البطولة والأمجاد.
تحياتي لكم جميعًا بهذه المناسبة الوطنية ، وأتمنى أن يسود الاستقرار والحب في المملكة العظيمة ، أرض الخير والنماء والعطاء .
ستبقى المملكة العربية السعودية دولةً قويةً ومحصنةً بشجاعة قادتها ، وبسالة شعبها، وهذا ما أثبته السعوديون على مدى القرون الثلاثة الماضية.
بارك الله في الدم الطاهر الذي أريق من أجل إقامة هذه الدولة المباركة ، وفق الله الدولة وجعلها دولة خير لكل الأمة العربية والإسلامية.
تحية ودٍ واحترامٍ لكل أبناء المملكة العربية السعودية ، سائلين الله العلي القدير أن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه ، وأن يوفق سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لما فيه خير البلاد والعباد، وأن ينصر جنودنا البواسل .

الدكتور : صالح بن معيوض الثبيتي
كاتب وناقد أدبي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى