التعليم

وكيل البرامج التعليمية الدكتور سعد الحربي يزور معرض إبداع الشرقية

أستقبل مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور :سامي العتيبي، صباح اليوم بمكتبه وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية الدكتور سعد الحربي.

وتم خلال اللقاء استعراض حزمة من البرامج المتعلقة بالموهوبين والموهوبات، إلى جانب برامج التربية الخاصةوذلك في ظل الدعم الكبير الذي تقدمة قيادتنا الرشيدة ” أيدها الله” لقطاع التعليم لإيمانها التام بأن الاستثمار الحقيقي يكمن في تنمية عقول أبناء وبنات الوطن.
كما زار وكيل الوزارة الدكتور سعد الحربي، فعاليات معرض ” إبداع الشرقية ” المقام بمبنى تعليم المنطقة الرئيسي بالدمام والتي تخللها وقوفه على أجنحة المعرض واطلاعه عن قرب على مجمل مشاركات الطلبة التي تعدد مجالاتها في مشاريع تخص الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز وحلول حديثة لاستخدامات الروبوتات في خدمة قطاعات النفط والصحة وأجهزة التكييف والأعمال الكهربائية، وذلك إستعداداً للمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع ٢٠٢٤ ” .، وصولاً لوقوفه على ورش العمل المصاحبة للمعرض، والتي أعرب خلالها عن اعتزازه بأبنائه الطلبة الموهوبين وحجم ومستوى المشاركات المتميزة التي تنم عن جهود بحثية وإبتكارات في العديد من المجالات .
وفي جانب متصل زار برنامجي التوحد وضعاف السمع بمدرسة حنين الابتدائية بالظهران، مطلعاً خلالها على نماذج من الخطط التربوية الفردية، إلى جانب الخدمات التعليمية التي تقدم للطلاب بالبرنامجين، كذلك وقوفه على تجربة معلم تدريبات النطق واللغة المميزة، وصولاً لإطلاعه على جملة من جهود المعلمين الاستثنائية مع طلابهم تخللها استماعه لاقتراحاتهم التطويرية تجاه برامج التربية الخاصة ووضع فرص التحسين بما يحق الأهداف المنشودة.
كما تفقد وكيل الوزارة الدكتور: الحربي، النموذج المطور لفصول الموهوبين بمتوسطة ابن المظفر، واطلاعه على جملة من برامج الموهوبين، والتي تخللها لقاء أبنائه الموهوبين والاستماع لمشاركاتهم وإنجازاتهم فضلاً عن تطلعاتهم التي أكد خلالها الوكيل بأنها محل عناية واهتمام الوزارة تحقيقاً للرؤية المملكة الطموحة 2030.
جدير ذكره زار وكيل الوزارة الدكتور: سعد الحربي، مركز همة للخدمات المساندة للتربية الخاصة، مطلعاً على جملة الخدمات التي يقدمها المركز للمستفيدين ووقوفه على عيادات المركز ولقائه بالأخصائيين.

 

 

حصة بنت عبد العزيز

‏كاتبة مهتمة بالمجال الصحفي، أرى أنه إلزاما علي، أن يكون ماأقدمه للقارئ، ثروة حقيقية يتمتع بها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى