الثقافة والفنون

روشن ترعى وتشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب لدعم جودة الحياة في المملكة وترسيخاً لمستهدفاتها في المسؤولية الاجتماعية

 

الرياض – سميرة القطان

ترعى روشن المطور العقاري الرائد في المملكة وأحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة، معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، الاحتفال السنوي بالأدب والفنون والتنوع الثقافي، راعياً وشريكاً مجتمعياً، وذلك استمراراً لمساهماتها في رفع جودة الحياة وتفعيل دورها في دعم الثقافة في المملكة من خلال برنامجها للمسؤولية الاجتماعية “يحييك”. تستقبل روشن الزوار في جناحها وفق أصول الضيافة العريقة والقصص الشعبية الممتعة. ويقع جناح روشن بالقرب من المسرح الرئيسي للمعرض، والذي سيستضيف مجموعة من الفعاليات، من بينها الأنشطة الإبداعية التفاعلية للأطفال، إلى جانب الراوي الشهير إبراهيم الميادي ومجموعة متنوعة من الضيوف المثقفين الذين سيلهمون الزوار من جميع الأعمار بقصصهم وأطروحاتهم.
سيقدم برنامج “يحييك” أيضاً حلقتين نقاشيتين في المعرض، الأولى مناقشة معمارية مع الرئيس التنفيذي لهيئة العمارة والتصميم، د. سمية السليمان، وورشة عمل حول إكسبو الرياض 2030. كما سترعى “روشن” خمس جوائز للنشر تضم جائزة التميز في النشر وجائزة التميز في نشر كتب الأطفال وجائزة التميز في النشر لفئة الترجمة وجائزة التميز في النشر لفئة المنصات الرقمية وجائزة التميز في النشر لفئة المحتوى السعودي.
وبهذه المناسبة، صرحت الأستاذة “غادة الرميان”، الرئيس التنفيذي للتسويق والتواصل لمجموعة روشن، قائلة: “في روشن، نحن نسعى إلى إثراء العقول وتعزيز جودة الحياة في جميع أنحاء المملكة. إن دعم الفعاليات الثقافية النابضة بالحياة مثل معرض الرياض الدولي للكتاب يمثل مساهمتنا في تقوية النسيج الثقافي والمعرفي والإبداعي للمجتمع السعودي. فلقد غدا معرض الرياض الدولي للكتاب منصة ثرية و فرصة لا مثيل لها للقراء من جميع الأعمار لاكتشاف قوة المعرفة في دفع عملية النمو على المستوى الشخصي والتطور الفكري بالعموم . ونتطلع إلى بناء جسور التعاون مع الكتّاب، والناشرين، والمبدعين، لتحقيق رؤية مشتركة في نشر الثقافة والمعرفة. هذا التعاون يمثل عهدًا منا لتوظيف كل جهد في ترسيخ صفحات مضيئة في مسيرة المملكة الثقافية.” .
تعكس شراكة روشن مع معرض الرياض الدولي للكتاب رؤيتها الشاملة للمسؤولية الاجتماعية وخاصة في دعم الفعاليات والمشاريع والبرامج الهامة التي تحسن من جودة الحياة في كل ربوع المملكة. وتتنوع هذه المساهمات لتشمل النواحي المجتمعية ودعم الفنون والثقافة والرياضة والحفاظ على البيئة ونشر مفاهيم الاستدامة والممارسات الصحية والتعليم والابتكار. ومن أبرز الأمثلة على ذلك رعاية روشن لموسم الرياض ومؤسسة بينالي الدرعية ودوري روشن السعودي (RSL).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى