كلمة وقع الحدث الإخبارية

عرس الوطن في يوم عيده .. !!!

الذكرى السنوية الغالية على كل الشعوب قاطبة تكون يوم عرس لتلك الأوطان فيها يحتفي ابناء الشعب كافة بتخليد هذه الذكرى الجميلة التي جمعت الشتات … ووحدة البناء وثبتت الأركان ..

لوطننا العزيز نصيب ( ولله ا لحمد ) من هذه المناسبة التي تتوالى عام بعد عام  .. ففي مثل هذه المناسبة السعيدة تتزاحم الكلمات في صدور ( الكتّاب ) والأدباء .. والمفكرين … عسى ان يفوزوا بإقتطاف ما يساوي وزن هذه الفرحة في عرس الوطن وعيده وفاء وتقديرا ورد ( جميل ) لهذا الوطن الذي نلتحف سمائه ونفترش أرضه في هناء وأمن واستقرار ..

بهذه المناسبة الغالية ( راق لي ) بيت لأمير الشعراء أحمد شوقي الذي قال فيه .. وللأوطان في دم كل حر … يد سلفت ودين مستحق … نعم هذا هو أقل مايجب من الوفاء ، منا تجاه وطننا الغالي .. ولو لم يقل أمير الشعراء الا هذا البيت – لكفاه – معان عميقه ترسخها هذه المناسبة السعيدة في ذكرى توحيد هذا الكيان الشامخ الأبي بحفظ الله وعنايته عندما وحد كيانه من اقصاه الى اقصاه مؤسس هذه القارة المترامية الأطراف جلالة المغفور له ( الإمام الموحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه .. وعقبه من بعده ابنائه حكامنا الأوفياء رحم الله من مات منهم وجعل ماقدمه من اعمال خير وبناء واصلاح وسئدد في موازين حسناتهم يوم تنصب الموازين .. وأبقى لنا مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز امد الله في عمره وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز .. هذا الشاب الذي بفضل الله وكرمه يملك روح الشباب وحكمة الشيوخ في التجديد والتطوير والسعي لرقي كل مفاصل التنام المضطرد المتتابع لرفعة شأن المملكة العربية السعودية ..

وماكان ذلك ليكون إلا بفضل الله سبحانه وتعالى أولا وآخرا ثم بفضل الإصرار على اثبات الوجود وترك بصمة واضحة ووقع مؤثر بحجم وطنننا الغالي في محيط الكرة الأرضية يعيه من يعيه .. ويجهله من جهله لنثبت للجميع أن جهود المخلصين الأوفياء من أبناء الوطن تكون واضحة جلية بكل فخر …

يوم عرس الوطن فرحة لنا جميعا التباهي بها .. وهو أقل ما يجب أن يكون منا نحن ابناؤه الحريصين على رفعة أسمه عاليا مفاخرين بذلك بين الشعوب قاطبة .. بل وبذل كل غال ونفيس و لأن نقول بكل فخر ( دمت ياوطن الخير والنماء ) رافعا للمجد موفيا لكل ذي قدر قدره على طريق الخير والسئدد تسير محققا آمال شعب المملكة العربية السعودية تحت ظل قيادة ولاة أمرنا رعاهم الله وحكومتنا الرشيدة ..

حرس الله وطننا الغالي من كيد الكائدين وحمانا ووطنا وكل من يعيش على ترابه من شر كل ذي شر .. وامد في عمر خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين وحكومته الرشيدة وأعانهم على حمل الأمانة إنه نعم المسئول بجلال وجهه الكريم وعرشه العظيم .. ودام عزك ياوطن .. والى الأمام ….

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى