الأسرة والمجتمع

جمعية المودة تُطلق 30 مشروعًا متناهية الصغر لتمكين الأرامل والمطلّقات

أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية 30 مشروعًا متناهية الصغر لمستفيدات أكاديمية الحياة لتمكين الأرامل والمطلقات، وذلك عبر صندوق ترابط بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية.
وأوضح مدير الجمعية محمد آل رضي أن إطلاق 30 مشروعًا متناهية الصغر سيكون عبر تقديم محفظة إقراضية توفر تمويل حسن بقيمة 570 ألف ريال، مشيرًا إلى أنها ستمكنهن اقتصاديًا من إعالة أسرهن ونقلهم من الاحتياج الى الإنتاج.
وبين أن أكاديمية الحياة أدرجت السيدات في رحلة متكاملة لضمان نجاح التمكين وزيادة فرص استمرارية مشاريعهن قبل حصولهم على الدعم، حيث تضمنت رحلة المستفيدة إجراء المقابلات الشخصية واختيار التوجه المناسب للسيدات، من ثم مرحلة تدريب مكثفة تتضمن تدريبًا حرفيًّا بما يتناسب مع توجه السيدة وقدراتها لإدارة مشاريع متناهية الصغر.
وأشار آل رضي إلى أن جدوى للمشروع ستدرسها لجنة الإقراض التي تتكون من متخصصين ورجال أعمال من ذوي الخبرة لإرشاد السيدات ودعمهم، إضافة لتقديم جلسات إرشادية ريادية في عدة محاور، كالتسويق والتصوير والتغليف، مع استمرار الأكاديمية بتقديم الدعم الإرشادي والمتابعة بعد حصول المستفيدات على الدعم.
وأضاف: “أن مشاريع المستفيدات متناهية الصغر تنوّعت وفق توجهاتهن وميولهن ومسارات التدريب التي تقدمها أكاديمية الحياة، فقد أطلق 12 مشروعًا لصناعة الحلويات والمخبوزات و12 مشروعًا لفنون الطهي و4 مشاريع تصميم وتنسيق المناسبات والعديد من المشاريع في مسارات التصاميم والخياطة ورسم وتصميم الأزياء وصناعة البخور والعطور وصيانة الجوال والتصوير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: