الثقافة والفنون

إمتاع وأصداء واسعة وحضور جماهيري لمسرحية “آخر موديل” بالأحساء

 

الأحساء – سميرة القطان

حقق العرض الأول، لمسرحية: “آخر موديل”، مساء يوم الأربعاء، على خشبة مسرح فندق مكان في مدينة المبرز بالأحساء، بتنظيم من الجمعية التعاونية السياحية في الأحساء، وتستمر لمدة 4 أيام عيد الأضحى المبارك” في الفترة المسائية (الثامنة والنصف مساءً)، وهي من تأليف محمد الكندري، وإخراج شهاب حاجية، نجاحًا منقطع النظير، وحضورًا جماهيرًا كبيرًا من كافة الفئات العمرية من الجنسين، وإمتاعًا لهم من خلال حزمة مشاهد “كوميدية”، في فصلي ومشاهد العرض، وأصداءً واسعة وإيجابية.

ساعة و45 دقيقة
حصد العرض الأول، للعرض المسرحي، الذي امتد زهاء الساعة والـ 45 دقيقة، وجسد أدواره كوكبة من الممثلين الخليجيين، وهم: شهاب حاجية، خالد العجيرب، أحمد الفرج، نواف النجم، فاطمة دوهراب، حسين الجمري، عليه أبحري، دلال العلي، نورة البلوشي، إشادة وإعجاب الجمهور، الذين أكدوا فيها نجاح العرض، إذ شهد العرض المسرحي، توافد الجمهور إلى قاعة العرض منذ وقت مبكر بأعداد كبيرة، الأمر الذي دفع بلجان التنظيم إلى زيادة المقاعد لاستقبال المزيد من الجمهور في عروض الأيام الثلاثة الأخرى المتبقية.

قالب عائلي كوميدي
يحمل العرض المسرحي الطابعين الاجتماعي والكوميدي، ورسائل توعوية هادفة، وتخلو من الإساءة أو التجريح، وتهدف إلى إسعاد الحضور وإدخال البهجة والفرح عليهم. وتدور مشاهد وأحداث المسرحية، في قالب “عائلي” كوميدي مبني على الموقف، وأن الجد يترك ورقة عبارة عن وصية كتبها قبل وفاته، وهي أن الميراث لن يتقسم الا بزواج اثنين، وهم على خلاف دائم، وتحدث بينهم صراعات بسبب خلافات قديمة، ومع مرور الأحداث يقتنعان بالزواج ليتم حل مشاكلهما وديونهما وتطبيق الوصية من أجل توديع الفقر. وتستمر مشاهد العرض المسرحي، في بدأ مسلسل اللعب بالأموال، حتى يحدث لهم ما لا يحمد عقباه، بسبب الطمع والجشع، الذي أصابهما وحرصهما على التبذير، وإدارة تلك الأزمة المفاجأة، وفيها العديد من المشاهد الفكاهية، التي هي وليدة اللحظة.


الفعاليات السياحية
بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية السياحية في الأحساء شاكر بن سلمان العليو، في تنظيم المزيد من الفعاليات السياحية والثقافية والتراثية في الأحساء، وذلك بعد النجاح والحضور الجماهيري الكبيرين للعرض المسرحي “آخر موديل”، وذلك على مدار العام، علاوة على الأنشطة والبرامج الترفيهية والسياحية المتنوعة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى