الثقافة والفنون

الشريان في لقاء الليوان.. يكشف عن اسباب إقالته من رئاسة الإذاعة والتلفزيون

صحيفة وقع الحدث الإخبارية/متابعات

تصدر الإعلامي السعودي داود الشريان الترند السعودي على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال حلوله ضيفاً على المحاور عبدالله المديفر في حلقة لم تغب عنها الجرأة والصراحة من برنامج “الليوان” الذي يعرض يومياً في رمضان على قناة روتانا خليجية.
وكشف الشريان تفاصيل موقف جمعه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في عام 2018، حيث قال له ولي العهد: “أبغى منك أن تهتم بصحتك، وبعد ذلك استدعى ولي العهد أحد مساعديه وأمره بوضع خطة من أجل إنقاص وزني فجاء 4 استشاريين من الولايات المتحدة؛ حيث تم وضع نظام للأكل والرياضة والتدريب”، مؤكداً أن خطة إنقاص وزنه نجحت؛ حيث خسر 55 كجم.
وحول أسباب إقالته من رئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون، قال داود الشريان ل”الليوان”: “كنت في لندن وقتها وفوجئت بالخبر، ويسأل عن ذلك من أقالني وهو وزير الإعلام، ولم يتصل بي أحد ليخبرني أو يعتذر لي، وأعتقد أن ما تم أمر سيئ جداً في حقه، وسوء تقدير، ودخلي من الصحافة والكتابة كان عشرة أضعاف دخلي من رئاسة الهيئة”، مشيراً إلى أنه عندما تولى منصبه في هيئة الإذاعة والتلفزيون وجد حوالي 2500 سعودي موظف بوظائف أخرى ويعملون بالتلفزيون ويتقاضون رواتب.

واكد الشريان خلال اللقاء  قائلاً :كان يدفع 70 مليونا وأثناء وجودي أصبح يدفع 24 مليونا فقط، كما أنني بعد خروجي حققت معي هيئة الرقابة وأثبتت عدم صحة ادعاءات الآخرين”.

كما أنه بعد خروجه حققت معه هيئة الرقابة وأثبتت عدم صحة ادعاءات الآخرين بوجود مخالفات مالية أو فساد.
وأوضح أنه يفضل الاستماع للإذاعة على مشاهدة التلفزيون، حيث إن التلفزيون يعتمد على الإبهار من حيث الاهتمام بالصورة وغيرها، أما الإذاعة فتعتمد على موهبة المذيع وقوة صوته وقدرته على جذب المستمعين، مبيناً أن الإذاعة ستبقى، لكونها الآن تزداد في الانتشار، حيث يستطيع أي شخص الاستماع إلى الإذاعة في أماكن لا يستطيع التلفزيون الوصول إليها، بينما التلفزيون الآن يحتضر.
وعاد الشريان في حديثه لقصة الراحل الكبير تركي السديري “رئيس التحرير الراحل”، والحديث عن جريدة “الرياض”، بأنها الأولى على مستوى الوطن العربي، مؤكداً أن للسديري يدّاً طولى في مكانتها. وشن الإعلامي داود الشريان هجوماً حاداً على الصحفي والإعلامي عبدالرحمن الراشد، مؤكداً أنه تسبب في إفشال برنامجه الحواري “واجه الصحافة” على قناة العربية؛ بسبب موعد عرض البرنامج، كاشفاً عن أسباب عدم عرض حلقة لقائه مع كساب العتيبي، وروى الشريان قصة مقاله الشهير “الكلاب الهاربة “.

داود الشريان: أقالوني وأنا في لندن

 

الشريان، وحكاية إيقافه عن الكتابة لمدة “40 يوما” بسبب مقال كتبه عن الهاتف، وتفاصيل قصة مقال “انكسر الشاهد”.

300 مليون وين راحت

الشريان :يرد على أبرز الاتهامات التي وجهت إليه عندما كان رئيساً لهيئة الإذاعة والتلفزيون
وعن مصير الـ 300 مليون، قال: “صرفتها على المضمون وطلعت 160 مليون في أول عام، متسائلا هل يضع أحد 300 مليون ويعيدها في أول عام؟، لا، ولكن الـ 300 مليون أشتريت بها نظام مضمون ووضعت أنظمة وقوانين ووظفت ناس أكفاء وشباب جدد

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى