اخبار محلية

انطلاق معرض شاطئ الكرنفالات في نسخته الثالثة

 

استلهاماً لنهج المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله..
تستعد المنطقة الشرقية لاستقبال ثقافة وزوار العالم في مدينة الخبر وتحديداً  الواجهة البحرية، والذي يعد أحد أهم المعارض و الوجهات العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه والسياحة.

تبدأ فعاليات المعرض في 6 شوال 1444هـ الموافق 26 ابريل 2023 م، ويستمر لمدة أسبوعين ويعتبر هذا الموسم الثالث،

وقد تحدثت ملهمة الشرق، عن المعرض قائلة: أنه يمنح مرتاديه فرصة لعيش أجمل اللحظات والاستمتاع بتجارب مميزة برفقة العائلة والأصدقاء وسيقدم المعرض احتفالية خاصة بالعيد وباقة مميزة من البرامج والعروض الثقافية والترفيهية التي تناسب جميع الأذواق و الثقافات.

وتَعِد ملهمة الشرق، ضيوفها بموسم حافل بالمفآجات ومتميز وبوسط جادات خليجية وعربية وأوروبية بمعالمها الشهيرة وقلاعها التاريخية واسواقها العريقة وفولكلورها واهازيجها الشعبية منتجاتها المميزة ضمن بيئة مليئة بالمتعة والإثارة،

وأضافت ملهمة الشرق: “نحن فريق ملهمة الشرق نعمل مع شركاء النجاح معاً بكل تفانٍ والتزام لجعل هذا الموسم استثنائي ولتصبح الخبر مثالاً يحتذى به في السياحة والترفيه حيث سنمكن الزوار أيضاً من تجارب رقمية تثري زيارتهم وتضمن راحتهم. وقالت إن الهدف من معرض شاطئ الكرنفالات هو إنعاش الاقتصاد والسياحة الداخلية بطابع ترفيهي.

وتحدث الرئيس التنفيذي لمجموعة ملهمة الشرق
ريما الروسان، قائلة “إننا نفخر بالإرث الثقافي والحضاري والتراث الذي تزخر به مملكتنا الحبيبة ونحن نسعى مع الجهات المختلفة أن تكون المملكة وجهه ومزاراً سياحي واقتصادي ورمزاً لالتقاء ثقافات وشعوب العالم في جو من السلام والتسامح لترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية وترفيهيه وأن يكون خليجنا واحد.

وأضافت :كما نسعى من خلال هذا المعرض إلى الاستدامة وتحقيق استراتيجيات رؤية 2030 والتي تتماشى مع رؤية سمو سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظة الله  والذي نادى بتمكين المرأة والاستثمار في الشباب والتحول الرقمي، كما نفخر بدورنا الإنساني والخيري في فتح باب المشاركة مجانا للأسر المنتجة والحرفين والحرفيات ورواد الأعمال وأيضا دعم بعض الجمعيات الخيرية وتخصيص أماكن تفاعليه لزيادة الوعي بخدمات هذه الجمعيات تحت مسمى ملهمة الخير كما نشيد بدور الفنانيين والفنانات ونتيح لهم الفرصة للمشاركة في ساحة ملهمة فايبز والتي ستتوشح رداء من الفن والموسيقى و الأنوار .

وفي الختام : بيّنت ملهمة الشرق أن فكرة المعرض تستند على تحسين جودة الحياة لتعزيز مشاركة المواطن والمقيم في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية وتعزيز مكانة السعودية بوسط تظاهرة دولية خليجية وإعلامية دوليه.
وتشدد ملهمة الشرق على أن يرتبط الحدث بالهوية السعودية (العمارة السليمانية) وهو طراز مستلهم من نهج مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والذي يسعى لتأصيل الطراز النجدي ممزوج بالابتكار والابداع.عيدكم في الخبر عيدين.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى