اخبار محلية

جمعية الطائف لذوي الإحتياجات الخاصة تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون٢٠٢٣

أقامت جمعية الطائف الخيرية لذوي الإحتياجات الخاصة ولمدة يومين فعالية اليوم العالمي لمتلازمة داون ٢٠٢٣م والتي انطلقت يوم السبت الموافق ٢٦ / ٨ .
حيث صحب الفعالية معرضًا لمتلازمة داون ومشاركة الأطفال وذويهم من خلال عدة برامج .


وفي حديث خاص للدكتور سعيد الزهراني رئيس مجلس إدارة الجمعية إن مملكتنا الغالية تشارك هذا الشهر مع منظومة دول العالم بالاحتفاء باليوم العالمي لمتلازمة داون والذي خصص لتمكين ذوي الإعاقة العقلية مواصلة حياة كريمة لهم ودمجهم للمشاركة الشاملة والفعالة في المجتمع الدولي والداخلي .


علمًا بإن جمعية الطائف لذوي الإحتياجات الخاصة لها دورًا كبيرًا في تأهيل ورعاية أطفال متلازمة داون منها دراسة الحالة والتدخل المبكر وتعديل السلوك وتنمية المهارات والنطق والتخاطب وعلاج وظيفي وعلاج بالرسم وتلبية احتياجاتهم من توفير الرعاية الصحية والتي تشمل إجراء الفحوص الطبية المنتظمة لمراقبة النمو العقلي.


كما أشكر رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف عسيري والجهات المشاركة حكومية وخاصة على مشاركتهم ودعمهم لإنجاح هذه الفعالية التي شهدت حضور مميز ونالت على استحسان الجميع.
وفي نهاية الفعالية شارك في التكريم رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف العسيري بتقديم الشهادات للجهات المشاركة.

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى