منوعات

الجوف تستعد لمزاد الإبل. ماضي مشرق وحاضر ساطع ومستقبل منير

 عبدالعزيز عطيه العنزي : الجوف

تستعد منطقه الجوف لمزاد الابل في نسخته الأولى ، والذي ينطلق يوم غد الأربعاء برعاية الأمير فيصل ابن نواف ابن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الجوف ، ويعتبر هذا الكرنفال الأول من نوعه في منطقه الجوف .

وكما هو معروف إن منطقه الجوف ذات حضارة قديمة تمتد إلى آلاف السنين لوجود قصور أثريه ومباني قديمة ، منها قصر مارد، وقصر زعبل ،ومسجد عمر ، وآثار الرجاجيل والشويحطيه ، وغيرها.

وكذلك الذي تم مؤخرا اكتشاف نحت الجمل والذي يعتبر من أكبر المنحوتات التي رسم عليها صورة الجمل ، وكذلك تعتبر منطقة الجوف منطقه زراعيه من الدرجة الأولى ، ويطلق عليها سله الغذاء وهي مشهورة بالزيتون والتمور ، كما يوجد جميع أنواع الفواكه والخضروات بالمنطقة.

وكذلك فإن منطقه الجوف تضم أكبر مركز لطاقه الرياح في الشرق الأوسط ، وكذلك ألواح الطاقة الشمسية ومنطقه الجوف عاصمتها الإدارية سكاكا ويتبعها محافظه دومه الجندل الجوف ومحافظه طبرجل ومحافظه القريات وتتبعها عدةمراكز متفرقة.

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى