مشاعر وطنية

يوم التأسيس السُّعودي

يوم التأسيس السعودي هو يوم من أيام الوطن السعودي العزيز، يوم عظيم يعيش فيه السعوديون تاريخ الدولة السعودية من القرن الثامن عشر الميلادي وحتى اليوم.

في يوم التأسيس السعودي يتذكر الشعب السعودي تاريخ الدولة السعودية منذ عشرينيات القرن التاسع عشروحتى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود.

ستبقى مناسبة يوم التأسيس السعودي مناسبة مرتبطة بالتاريخ الحديث للمملكة ؛ لأن هذا اليوم هو اليوم الذي يفتخر فيه السعوديون بوجودهم الأول.

يوم التأسيس هو يوم يدعو للفخر والاعتزاز؛ لأنه يعيد ذاكرة السعوديين إلى أولى خطوات تأسيس الدولة السعودية، وإلى التضحيات الكبيرة التي قدمها القادة السعوديون عبر التاريخ.

نبارك لكل السعوديين بمناسبة يوم التأسيس سنة جديدة سعيدة وفي كل عام تنتقل المملكة العربية السعودية من تقدم إلى تقدم .

نحيي جميع السعوديين في كل مكانٍ على تراب هذا الوطن المفدَّى ونهنئهم بمناسبة يوم التأسيس السعودي، هذه المناسبة الوطنية العظيمة التي تعيد للسعوديين تاريخًا من البطولة والأمجاد.

تحياتي لكم جميعًا بهذه المناسبة الوطنية أتمنى أن يسود الاستقرار والحب في المملكة العظيمة.

ستبقى المملكة العربية السعودية دولة قوية ومحصنة بشجاعة قادتها وبسالة شعبها، وهذا ما أثبته السعوديون على مدى القرون الثلاثة الماضية.

بارك الله في الدم الطاهر الذي أريق من أجل إقامة هذه الدولة المباركة وفق الله الدولة وجعلها دولة خير لكل الأمة العربية والإسلامية.

تحية ودٍ واحترامٍ لكل أبناء المملكة العربية السعودية ،سائلين الله العلي القدير أن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه ، وأن يوفق سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لما فيه خير البلاد والعباد.

د- صالح بن معيوض الثبيتي
   عضو نادي الطائف الأدبي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى