اخبار محلية

مستشفى طبرجل العام يحصل على اعتماد ” سباهي ” بعد اجتيازه معايير التقييم النهائية لعام ٢٠٢٢

 

 

وقع الحدث _نافل المضيحك

حصل مستشفى طبرجل العام على اعتماد ” سباهي ” بعد اجتيازه معايير التقييم النهائية لعام ٢٠٢٢ .

وقدم تم سابقاً نشر في الحسابات الرسمية لوزارة الصحة على مستوى المنطقة والمملكة نجاح عدد من الحالات الطارئة والحرجة التي أنقذت حيات العديد من المرضى ، وآخرها انقاذ حياة ٣ أطفال ، حيث أستقبل الطوارئ طفل عمر 3 سنوات أبتلع قطعة عملة معدنية,
‏وطفلة عمرها 6 سنوات ابتلعت خاتم معدني ، وفي حالة ثالثة بنفس السياق طفلة 7 شهور ابتلعت قطعة معدنية .

كما حصل مستشفى طبرجل العام على قرار الإعتماد المؤسسي ” تجمع الجوف الصحي ” على مقر تدريبي تابع للمركز التدريبي بالوزارة .

ولم يأتي هذا الإنجاز الا بجهود الكادر الطبي والإداري بمستشفى طبرجل العام بقيادة مدير مستشفى طبرجل العام الاستاذ عبدالعزيز خلف الشراري ،
والتي يتطلع أبناء المحافظة أن تستمر هذه الجهود لخدمة المرضى ، ولن يأتي ذلك الا بدعم قيادات الصحة بالمنطقة ليحضى المريض بالرعاية الصحية خاصة في أوقات الذروة ، حيث يزدحم قسم الطواريء بالمرضى .

الجدير بالذكر أن ” CBAHI ” مركز سعودي لاعتماد المنشآت الصحية هو الجهة الرسمية المخولة منح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية. وقد انبثق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية من المجلس الصحي السعودي كمنظمة غير هادفة للربح. وتكمن مهام المركز الرئيسية في وضع معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى التي يتم بموجبها تقييم جميع منشآت الرعاية الصحية لإقامة الدليل على التقيد بتلك المعايير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى