التقنية والاتصالات

 أمانة الشرقية ووكالة خدمات العملاء وتجربة العمل بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان يناقشان أهداف مؤشر التميز العملياتي

 

الدمام – فلاح الهاجري

 

عقد وكيل الأمين للخدمات بأمانة المنطقة الشرقية الأستاذ محمود الرتوعي، اجتماعا مع مدير عام تجربة العميل المهندس ساري العميم من الوكالة المساعدة لخدمات العملاء وتجربة العميل بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اليوم الخميس ١٤٤٤/٦/٢٦هـ بحضور مدير إدارة الطوارئ والبلاغات الأستاذة أماني الفريدي، وذلك بمقر وكالة الخدمات بالأمانة.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة أهداف مؤشر التميز العملياتي للأمانات؛ والتي تساهم بدورها إلى قياس أداء الأمانات للربع السنوي، بالإضافة إلى الأداء السنوي بشكل عام.

وفي بداية الاجتماع رحب وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي بمدير عام تجربة العميل المهندس ساري العميم، والوفد المرافق له، مؤكداً على الموائمة التي تشهدها الأمانة والنضج العالي الذي بلغته خلال الفترة الأخيرة، والتي جاءت وفق توجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، الذي يشدد على استمرار أعمال المركز بطموحٍ عالِ، ضمن الخطط المعدة والمدروسة؛ لتحقيق مستهدفات الأمانة، منوّهاً لأهمية النظر والبت والتعامل السريع مع أهم المعوقات التي يواجهها القطاع البلدي، وتحديد المؤشرات التي من شأنها أن تخدم المنظومة داخلياً وخارجياً، وتفعيل الحِراك البلدي في كل مرحلة من مراحل البلاغ.

عقب ذلك قدم مدير إدارة العمليات الأستاذ عبدالله بن موسى عرضا عن مؤشر التميز العملياتي، والذي يُعنى بمجموعة من المؤشرات التشغيلية في نطاق عمليات الأمانات تعطي نظرة شاملة (360 View ) تساهم في ضبط وتحسين النضج التشغيلي، وتحديد أماكن التدخل ومعالجة الفجوات؛ لتنعكس على مستويات الرضا وجودة الخدمات، كما جاء ضمن العرض نظرة عامة عن محتويات مؤشر التميز العملياتي، وإجراء إغلاق البلاغات، ومكونات مؤشر التميز العملياتي، وممكنات تحقيق التميز العملياتي.

كما تم استعراض نموذج لشهادة مؤشر التميز العملياتي، بالإضافة لمؤشر مستوى الجودة المقبول (AQL)، تعريفه وأهدافه والعينات المستهدفة، وآلية التقييم، ومعايير (AQL)، والحوافز.

واختتم الاجتماع بإبرام اتفاقية قياس مؤشر التميز العملياتي للأمانات؛ بين الأمانة والوكالة المساعدة لخدمات العملاء وتجربة العميل بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى