ميدان الحدث

( الأستاذة رزان ) حقق أبطالنا مراكز متقدمة في الرياضيات الذهنية

حقق عدد من الأطفال بمحافظة الطائف مراكز متقدمة في الرياضيات الذهنية على مستوى المملكة وخارجها وكان لنا هذا حوار مع معلمتهم الأستاذة رزان العتيبي .

نرحب بك أستاذة رزان وتحدثي لنا عن نبذة مبسطة لك ؟

شكرًا لك د منصور على هذا الحوار وذلك لإبراز موهبة الأطفال أنا الأستاذة رزان العتيبي تخصص بكالوريوس رياضيات ومدربة رياضيات ذهنية وخبرة في تدريب الرياضيات من قبل أزمة كورونا .

تحدثي عن طريقة اختيارك للطلاب والطالبات وطريقة إختيارهم في المسابقة؟

يتم إختيارهم في البداية من خلالي وإبلاغ الأهل بقدرة طفلهم على التقدم ومن أختياره ويتم اشتراكهم في برامج تدريب الرياضيات باختلاف قدراتهم حيث تظهر موهبة الرياضيات الذهنية من خلال التدريب والمسابقات والمنافسات المنجزة والاختبارات في قاعة التدريب ليتم اشراكهم في المسابقات العالمية والعربية عن طريق شركة قدرات متميزة المعتمدة من قبل الإتحاد السعودي للرياضات الذهنية بالتسجيل كمتسابقين قادرين على التحديات .

ماهي المراكز التي حصل عليها الأبطال في مسابقة الرياضيات الذهنية ؟

بفضل الله اشتركوا في مسابقتين الأولى المسابقة العالمية حورس ٧ للرياضيات الذهنية المقامة في دبي ٢٠٢٣ فاز بها أربعة أبطال من الطائف كأول مشاركين في مسابقات عالمية بعد انقطاع كورونا وهم البطل مراد الغامدي حصل على المركز الثالث والبطلة وهايب القرشي حصلت على المركز الثالث والبطلة سخاء القرشي حصلت على المركز الرابع والبطلة يارا الغامدي حصلت على المركز الرابع .

أما المسابقة العربية المقامة في المدينة المنورة حورس 1 فاز فيها أبطالنا على المراكز الأربعة الأولى وهم البطل مراد الغامدي حصل على المركز الأول والبطل نمر العصيمي حصل على المركز الثاني والبطل عبدالعزيز الخديدي حصل على المركز الثالث والبطلة وهايب القرشي حصلت على المركز الثالث والبطلة سخاء القرشي حصلت على المركز الثالث والبطلة يارا الغامدي حصلت على المركز الثالث والبطلة كادي السالمي حصلت على المركز الرابع .

هل حصل المتسابقين على مكافأة فوز ؟

لم يحصلوا على مكافأة مالية بل حصلوا على مكافأة عينية من جهات وشركات في الطائف .

كلمة أخيرة لك أستاذة رزان ؟

أتقدم بالشكر الجزيل لصحيفتكم الموقرة ولك شخصيًا د منصور الغامدي على هذا الحوار الجميل والتحدث عن أبطالنا كما أريد أن أوضح بأن برنامج الرياضيات الذهنية برنامج ذكي ينقل جيل الأيباد والأجهزة الذكية ويوازنهم بين التطور السريع والتركيز والواقعية .

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى