اخبار محلية

وفد من (ويغو) الصينية يزور مرضى الكلى بمركز هشام عطار التابع لـ”بر جدة”

وفد من (ويغو) الصينية يزور مرضى الكلى بمركز هشام عطار التابع لـ”بر جدة”

عبد القادر رضوان – جدة

قام وفد من شركة (ويغو) الصينية المتخصصة في إنتاج المستهلكات الطبية الخاصة بمرضى الغسيل الكلوي، يتقدمهم رئيس الشركة السيد (ويليم هي) بزيارة لمركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة.
وكان في استقبالهم المدير الاداري للمركز ومندوب تنمية الموارد الأستاذ خالد ربيحان، والمهندس الفني عبد الناصر سخارنه، ومشرف التمريض الأستاذ وليد رزق، حيث تم تعريفهم بالمركز والخدمات المقدمة للمرضى.
ثم توجه الفريق الزائر بعدها لوحدة الغسيل الكلوي لزيارة المرضى والاطمئنان عليهم.
وقد أثنى الفريق الزائر على ما رآه في المركز من رعاية واهتمام بهؤلاء المرضى والتي تشمل الجوانب الصحية والتثقيفية إضافة الى الرعاية الاجتماعية والنفسية وتقديم الأدوية والخدمات المختلفة لهم.
يُذكر أن مركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة يستقبل نحو 215 من مرضى الفشل الكلوي، حيث يتم تقديم جلسات الغسيل الكلوي لهم من خلال 50 جهازاً بمعدل 30 ألف جلسة غسيل سنوياً، وقد تجاوز عدد الجلسات المقدمة للمرضى منذ إنشاء مراكز الغسيل التابعة للجمعية 650 ألف جلسة، ويعمل المركز على تقديم خدماته جنباً الى جنب مركز عبد الكريم بكر الطبي.
وقد حصل مركز عطار للغسيل الكلوي على ترشيح المركز السعودي لزراعة الأعضاء ليكون ضمن 20 مركزاً تم اختيارها للمشاركة في دراسة الـ DOPPS العالمية المقدمة من مركز الأبحاث في أمريكا والتي تضم عدة دول أوروبية وخليجية وآسيوية وتتناول علاقة تأثيرات أنماط نوعية الغسيل الكلوي على صحة مرضى القصور الكلوي النهائي ومدى تأثيرها في تحسين نوعية الحياة لهؤلاء المرضى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى