الطب والحياة

مجموعة طلبة الطب بالمملكة العربية السعودية تطلق مبادرة ” hacks Med”

أطلقت مجموعة طلبة الطب بالمملكة العربية السعودية احد مبادراتها لعام ،2023 التي توجت بعنوان ” الخارقة ميد ” hacks Med ” بقيادة ريم عامر قاره .

وقد افتتحت المبادرة بكلمة لـ أستاذ مساعد المسالك البولية / د. عبداللطيف المغلوث قال فيها :
في وقت أصبح تبادل المعلومات فيه سهل جدًا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي،
وأشار المغلوث الى وجود العديد من المعلومات المغلوطة التي تنتقل وتنتشر على أنها معلومات صحيحة.
مؤكداً على بروز هذه المبادرة من اجلMED‪-HACKS إيضاح المفاهيم المغلوطة وإيصال المعلومات الصحية الصحيحة عن طريق مختصين.
وتهدف مبادرة ” hacks Med ” إلى زيادة وعي أفراد المجتمع حول الأخطاء الشائعة والمعلومات المغلوطة في مختلف التخصصات الطبية. عن طريق تصوير مقاطع قصيرة يتم التحدث فيها عن معلومة خاطئة منتشرة أو معلومة جديدة مفيدة في مجالات وتخصصات الطب العديدة.
ومن أهدافها أيضا:
تقديم طرق وحلول بسيطة طبية للمجتمع وتوعيتهم بكشف الخرافات الصحية المنتشرة التي قد تؤدي إلى أضرار يمكن تفاديها بسهولة و زيادة وعي المجتمع بالمعلومات الطبية التي قد لا يتعرضون لها في حياتهم اليومية و زيادة فرص الأطباء في إيصال رسائلهم من خبرتهم المتعددة طوال سنين عملهم إلى أكبر عدد من أفراد المجتمع.
ومن أولويات المبادرة التحسين من جودة حياة أفراد المجتمع بحلول طبية بسيطة ومفيدة.

وعلى هامش المبادرة جاء سؤال ذو غاية الأهمية من قبل قائدة المبادرة ريم عامر قاره ( كيف يمكننا أن نغير نظرة المجتمع أو حتى نُصحح بعض مفاهيمه المغلوطة نحو الطب من مختلف تخصصاته ؟؟)
كان هذا التساؤل المبدئي وشرارة الإلهام الذي من خلال هذه الشرارة أخرجنا مبادرة متكاملة بسلسلة فيديوهات من ٥ تخصصات طبية مختلفة وبتعاون من أطباء مميزين في مجالاتهم.
وأضافت قائلة: كان لي الشرف بقيادة هذه المبادرة مع فريق عمل مجتهد وإبداعي، واليوم بحمد الله نُطلقها للعنان آملين أن يستفيد منها أكبر عدد ممكن وأن تصل إلى كافة شرائح المجتمع.

من جانبها عضوه المبادرة/ اسماء المطيري/ أبدت سعادتها بمشاركتها ضمن فريق العمل في مبادرة Med hacks وقد اثنت على الجهود الجبارة التي لاقت نجاحاً حضي في اهتمام الجميع.

والى عضوه المبادرة/ زهراء العيسى حيث قالت كثيرًا ما تواردنا في الحياة بعض الأفكار المغلوطة في الطب، وكثيرًا ما ننقاد إليها من فرض العادة أو من كثرة تواردها علينا حتى بعضها لم يسلم حتى طلبة الطب من تصديقها، لكن مبادرة Med Hacksأعطتنا رؤية جديدة لهذه الأفكار المتداولة وصححت لنا ما هو خاطئ بواسطة أيدي مختصين في تخصصات طبية مختلفة

أعضاء الفريق المشاركين في مبادرة Med hacks :
– أسماء المطيري، خولة الدحيالن، نورة العبداللطيف، زهراء العيسى.
قائد فريق العالقات العامة: – مريم المسلم.
أعضاء فريق العالقات العامة والنشر:
– هند العنزي، بتول القفاري، رسيل العايد، فاطمة آل إسماعيل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى