اخبار محلية

60 محل تجاري يدعم “تراحم الشرقية” بإستقطاع شهري لرفع كفاءة التدريب والتنمية البشرية

 

الخبر- فلاح الهاجري

باعتبارها من اهم الموارد لدعم اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم -لجنة تراحم الشرقية- أوجدت اللجنة موردا جديدا بالتعاون مع أكثر من 60 مطعم ومقهى بالمنطقة الشرقية كمرحلة أولى يتم استقطاع مالي أو نسبة من الدخل الشهري لصالح اللجنة.

وكانت لجنة تراحم الشرقية قد أطلقت مساء يوم  (الأربعاء) الماضي في غرفة الشرقية، مبادرة (بارك مالك) بالشراكة مع مجموعة إثراء الضيافة بالمنطقة الشرقية والتي تهدف لدعم لجنة تراحم الشرقية بحضور رئيس غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء ورئيس مجلس إدارة لجنة تراحم الشرقية عبدالحكيم العمّار الخالدي.

وقدم رئيس مجلس الادارة عبدالحكيم العمّار الخالدي، شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهم الله- ولأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان، على دعم القطاع غير الربحي عامة ولجنة تراحم بشكل خاص، مثمنا دور غرفة الشرقية متمثلا في لجنة الضيافة والترفيه ودعمها الدائم للجنة (تراحم الشرقية) ومنها استضافة هذه المبادرة، مؤكدا على أهمية استثمار هذا الدعم في تعزيز برامج التدريب وتنمية الذات لمستفيدي اللجنة بالمنطقة، ورفع كفاءة المخرجات بما يتواءم مع افضل الممارسات العالمية في التدريب.

ثم قدم مدير لجنة تراحم الشرقية علي الضبعان، عرض تعريفي عن لجنة تراحم عامة وتراحم الشرقية خاصة اشتمل على انجازات اللجنة لعام 2023 والتي شملت أكثر من 1000 أسرة ولعدد قارب 4000 أسرة قدمت لهم أكثر من 10.174 خدمة متنوعة بتكلفة إجمالية 10.712.334 ريال، ثم سلط الضوء على فكرة مبادرة (بارك مالك) واهدافها وآلية عملها والحوافز التي ستُقدّم للمشاركين فيها.

 

وأوضح طارق العامر، أهمية مبادرة (بارك مالك) لهم كروُاد ورائدات أعمال يسعون لخدمة مجتمعهم من خلال دعم هذه الفئة وحضورهم في العمل الاجتماعي والخيري.

وفي الختام تم تكريم بدر الرزيزاء رئيس غرفة الشرقية وحمد البوعلي نائب رئيس الغرفة ورئيس لجنة الضيافة والترفيه، حضر اللقاء أمين غرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل وروّاد ورائدات الأعمال المشاركين في المبادرة وعدد من الإعلاميين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى