منوعات

كشف النقاب عن مازيراتي جي تي 2. من المقرّر إطلاقها ضمن السلسلة الأوروبية فاناتيك جي تي 2 للعام 2023

مودينا _متابعات:–
خلال الـ”24 ساعة سبا” – أحد السباقات الأكثر ترقّبًا في موسم رياضة المحرّكات الدولية – قدّمت مازيراتي اليوم للعالم أحدث ابتكاراتها في سيارات السباق، مازيراتي جي تي 2.  
فبعد الإعلان عن الجولة الاختبارية في بداية مارس، والتي تلتها سلسلة من الاختبارات المكثّفة لتحسين السيارة، قامت دار مازيراتي بكشف النقاب رسميًا عن جوهرتها الجديدة في التكنولوجيا والأداء المصمّمة خصّيصًا لإعادة العلامة إلى مسابقات جي تي. فقد سبق لها أن حققت شهرة واسعة هناك بفضل سيارة أم سي 12 الفائزة التي فرضت سيطرة شاملة على الحلبة من 2005 إلى 2010.
تجسّد مازيراتي جي تي 2 خلاصة فريدة لماضي مازيراتي وحاضرها ومستقبلها إذ ترتكز على ميراث أم سي 12 الحي؛ وتحظى بأفضل إمكانيات سيارة أم سي 20 الرياضية الخارقة بالإصدار المخصّص للسباق، بفضل محرّك “نيتونو” 463 كيلوواط/621 حصانًا بست أسطوانات الاستثنائي والمعزّز إلى أقصى مستويات الأداء؛ وتستعدّ لوضع مسار جديد في مستقبل العلامة التي تعتزم كتابة فصول مشوّقة جديدة من تاريخ رياضة المحرّكات.
لقد صمّمت مازيراتي وصنعت سيارة سباق مخصّصة للفرق الخاصة والمتسابقين الهواة المعروفين بفئة “السائقين النبلاء”. إنها تحفة في الأداء تجمع ما بين التاريخ العريق والابتكار والروح الرياضية، وكلها ميّزات لطالما كانت تزخر بها سيارات السباقات وسيارات الطرقات العامة من مازيراتي. وإذ تم ابتكار وتصميم مازيراتي جي تي 2 للمشاركة في البطولات أو الفعاليات الفردية التي تنحصر بها فئة جي تي 2، فسيتم إطلاقها على الحلبة في المراحل الأخيرة من السلسلة الأوروبية فاناتيك جي تي 2 للعام 2023 ومن المقرّر أن تشارك في موسم 2024 كله.
وفي هذا الصدد، قال دايفد غراسو، الرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي: “لطالما كانت روحنا وخصائص أدائنا كامنة في السباق إذ بدأت قصتنا في الحلبة وتطوّرت إلى الطريق العام. وبالتالي، يشكّل قرار العودة إلى السباقات في الحلبات جزءًا من إطار عمل استراتيجي شامل، بدأ تنفيذه هذا العام بدءًا من سباق فورمولا إي التي أضفنا إليها الآن عودتنا إلى عالم مسابقات جي تي. والآن، أكثر من أي وقت مضى، نريد إعادة إشعال وتعزيز ذاك الشغف التنافسي الذي لطالما ميّزنا وحفّزنا لعبور محطّات كبرى في مسارنا.”
وهكذا تحتفل العلامة بعودتها إلى عالم مسابقات جي تي الحماسية مع سيارة متطوّرة نشأت بفضل شراكة إبداعية وتصميمية بين مختبر الابتكار لدى مازيراتي، ومركز “سنترو ستيل مازيراتي”، وجهاز المحاكاة الخاص بمازيراتي والمتفوّق في الامتياز التقني.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى