الثقافة والفنون

” نبض القصيد“ للدكتور خالد بن محمد الزهراني

صدرت حديثًا موسوعة شعرية بعنوان ( نبض القصيد ) للشاعر والباحث في الموروث الشعبي الدكتور/ خالد بن محمد الزهراني، وذلك في نحو ٤٢٠ صفحة، وقد حظي الإصدار بتقديم نخبة من الأكاديميين وبعض شعراء النظم .

وتضم بين جنباتها خمس دواوين في مجلد واحد وتتناول الأربع دواوين الأولى الشعر العمودي أو شعر النظم ، وقد تم تقسيمها إلى ( ديوان الوعظ والحكمة ، وديوان القصائد الوطنية ، وديوان القصائد الغزلية وكذلك ديوان القصائد الإجتماعية)،أما الديوان الخامس والأخير عن أشعار العرضة الجنوبية .
ويعد الإصدار مزيج بين شعر النظم وشعر العرضة الجنوبية وقد تمنى المؤلف الزهراني أن يحقق هذا الإصدار رضاء المتلقين والمهتمين بهذا المجال معبرا عن القدرة الشعرية من خلال الجمع بينهما .

مشيرا إلى أن إعداد هذا المؤلف وإخراجه بشكل مرئي ومكتوب سعيا للوصول إلى ذائقة شريحة كبيرة من المتلقين والمهتمين وأن يكون إضافة للمكتبة الأدبية وللساحة الشعرية .

كما يجدر التنويه أن المؤلف له إصدار سابق بعنوان ( سياحة الثقافة والتراث بمنطقة الباحة تم إصداره عام ١٤٤١هـ ) كتبت عنه عدة صحف في حينها من بينها عيون الوطن الإخبارية ، صحيفة الأنباء العربية ، صحيفة سهم الإلكترونية ، صحيفة مكة ، أخبار الوطن ، وصحيفة سعود بوست .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى