اقتصاد

شركة ماكنيكا الرائدة عالمياً في مجال أشباه الموصلات والأمن السييراني تستحوذ على شركة سايبر نايت –الأسرع نمواً كموزع للقيمة المضافة في الشرق الأوسط

دبي:-

أعلنت شركة ماكنيكا Macnica ، وهي جزء من مجموعة ماكنيكا القابضة Macnica Holdings Inc المدرجة في (بورصة طوكيو 3132) ، الموزع العالمي للقيمة المضافة ومزود الحلول، عن نيتها الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة سيابر نايت Cyber Knight Technologies (CyberKnight)

هذا ويقع المقر الرئيسي لشركة ماكنيكا Macnica في مدينة شين يوكوهاماباليابان، وتعمل على مستوى العالم في مختلف دول العالم بما في ذلك اليايان و الولايات المتحدة الأمريكية والصين وجنوب شرق آسيا وأستراليا والهند والبرازيلوأوروبا. وينصب تركيزها في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتنقلوالأمن السيبراني والبيانات الضخمة والرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية والبيعبالتجزئة  والروبوتات وأشباه الموصلات. تعتمد شبكة منتجات Macnica علىبعض من أكثر التقنيات تقدمًا في العالم. وتكرس الشركة جهودها لتزويد العملاءبالهندسة المحلية والخدمات الفنية والدعم والحلول. تعمل شركة Macnica فيمجال الأمن السيبراني منذ أكثر من 20 عامًا ولديها مجموعة واسعة من حلولالأمن السيبراني.

وتأسست شركة سايبر نايت CyberKnight في العام 2019 من قبل الخبراء المتمرسين في القطاع أبرزهم أفيناش أدفاني Avinash Advani (الرئيسالتنفيذي للشرك؛ و فيفيك جوبتا Vivek Gupta  الرئيس التنفيذي للعمليات. وحققت الشركة نمواً ملحوظاً بشكل متنامي لتصبح واحدة من أكبر المزوعين للقيمة المضافة في مجال الأمن السيبراني في الشرق الأوسط في غضون ثلاثة سنواتفقط.

جدير بالذكر أن هذا التعاون الاستراتيجي يندرج ضمن خطط شركة ماكينكاMacnica الهادفة إلى تعزيز حضورها في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا؛ كما أن هذه الخطوة سوف تجمع في طياتها ما بين التكنولوجيا اليابانية المعروفة عالمياًوالخدمات المهنية المتميزة لشركة Macnica مع الخبرات الغنية لشركة CyberKnight خصيصاً في تقنية الثقة المعدومة في أسواق الشرق الأوسط.

يقع المقر الرئيسي لشركة CyberKnight الذي يزيد عمرها عن 50 عامًا في دبي؛ كما تتمتع بحضور ميداني في الأسواق الإقليمية الرئيسية ، بما في ذلك الإماراتالعربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان والأردنومصر. منذ إنشائها، طورت شركة سايبر نايت CyberKnight قناة تضم أكثر من400 شريك في جميع أنحاء المنطقة بما في ذلك شركات VARs و SIs و SIs العالمية و MSSPs والمستشارين ، الذين باعوا بدورهم واحدًا من أكثر من حلولمحفظة الأمن السيبراني الخاصة بـ CyberKnight التي تضم 30 بائعًا لأكثر من600 شركة ، بشكل أساسي في البنوك والتمويل  والاتصالات ، والطاقة ، والقطاعات الحكومية.

في ظل النجاح الكبير الذي حققته الشركتان في تطوير أسواق لتقنيات الأمنالسيبراني الناشئة، مع وجود العديد من بائعي المحفظة المتداخلة، فإن الشراكة الاستراتيجية هذه ستدعم تطور المحفظة الخاصة بكل منهما وتعزز علاقاتالبائعين بشكل عام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى