اقتصاد

لكزس تحتل المرتبة الأولى في ولاء العلامات التجارية الفاخرة 2023

جدة:–

حصلت لكزس على المركز الأول في الدراسة التي أجرتها المؤسسة المرموقة J.D. Power في مجال المسوح التقييمية والاستطلاعات الاختبارية، حيث حصلت لكزس على المرتبة الأولى فيما يخص قلة الأعطال والموثوقية لعام 2023 وتم تصنيف لكزس بأنها السيارة الأقل أعطالاًبين كافة الطرازات الأخرى التي شاركت في الدراسة والتي استندت إلى نتائج الاستبيان الذي شارك فيه مالكي السيارات من موديل 2020 وقد شملت الدراسة 30،062 سيارة وبمتوسط أعطال بلغ 186 مشكلة لكل 100 سيارة مع تحسن واضح مقارنة بنتائج دراسة العام الماضي والذي بلغ 190 عطل لكل 100 سيارة.

هذا واهتمت الدراسة بفحص كيفية أداء السيارات من موديل 2020 من حيث الجودة واستبدال المكونات والإصلاح – بما في ذلك تلك السيارات ذات التكنولوجيا الجديدة والمتطورة حيث تساعد هذه الدراسة مصنعي السيارات حول العالم على تصميم وبناء سيارات أفضل لتحمل عوامل الزمن وتعزيز قيمة أعلى لإعادة البيع.

وساهم هذا النوع من الدراسات التي بدأت منذ 34 عاما وبشكل سنوي، وبينت الدراسات مع عام 2016 أنها استطاعت أن تعكس و تظهر تفاوت الاعتمادية لدى مصنعي السيارات في العالم وخاصة مع دخول التكنولوجيا الجديدة في صناعة السيارات وخاصة في السيارات الفاخرة منها التي تحتوي المزيد من التكنولوجيا المتطورة، مما يزيد من التعقيد والاحتمال المتوقع لحدوث أعطال ومشاكل إضافية.

ويهذه المناسبة قال فرانك هانلي، مدير أول قياس أداء السيارات في”JD Power: “:من المعتاد لدى مصنعي السيارات الفاخرة أن تكون سيارتهم الأكثر تجهيزاً بالتكنولوجيا الحديثة والميزات المتطورة وبالتالي من المتوقع أن تظهر فيها مشاكل وأعطال لم تكن موجود سابقاً ونحن من خلال الدراسات التي نجريها والتي تهتم بدراسة اعتمادية السيارة، نقوم بتجميع النتائج ونقدمها للشركات المصنعة لكي لنساعدها في تخطي ومنع حدوث هذه المشاكل أثناء التصميم والتصنيع وكذلك خلال تجربة امتلاك السيارة “.

في دراسة 2023 تم فحص السيارات التي يبلغ عمرها 3 سنوات والتي أظهرت فشل البطارية في بداية التشغيل ، ووجود خرائط قديمة في أنظمة الملاحة ومشاكل في Android Auto / Apple Car Play وكذلك مشاكل في الأوامر الصوتية والتعرف على الصوت.

كما بينت الدراسة زيادة في المشاكل في مجال التكنولوجيا أو التي تحتاج الى تحديثات بشكل مستمر “أون لاين” وخاصة فيما يتعلق بأنظمة الصوت والحفاظ على تحديث المعلومات الموجودة فيها.وذلك بمتوسط ​​49.9 لكل 100 سيارة  فيما يخص المعلومات والترفيه ، بما في ذلك التعرف على الصوت فكانت النسبة 7.2 ، حيث واجه الملكين فشل في الاتصال مع الأنظمة الصوتية Auto / Apple CarPlay) بنسبة  5.5% . و 4% فشل الاتصال بنظام Bluetooth مشاكل الشاشات التي تعمل باللمس و شاشات الترفيه التي يصعب استخدامها 4% ، منافذ غير كافية USB 3.8% ، خرائط نظام الملاحة غير دقيقة / قديمة 3%.

أما فيما يخص استبدال مكونات وقطع غيار السيارة فقد وصلت النسبة الى 63%  أي ما يقارب ثلثي السيارات وشملت بطارية الريموت كنترول، ديسكات الفرامل، مكونات الأضواء الأمامية والخلفية أما باقي مكونات السيارة فلم تتأثر بشكل كبير خلال الاستخدام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى