اقتصاد

5 خبراء يدعون المستثمرين إلى الاتجاه للذهب كخيار ادخاري واستثماري آمن

 

عبدالله الينبعاوي _جدة:-

دعا 5 خبراء وخبيرات في مجال الذهب والمجوهرات والعلامات التجارية، إلى التوجه للذهب كخيار آمن في الاستثمار والادخار في ظل التضخم الذي يضرب العالم، وأشاروا خلال ورش العمل التي عقدت في النسخة الثالثة لمعرض ومسابقة “وطن من ذهب” ٢٠٢٣ الذي اختتم فعالياته بجدة هيلتون أمس، إلى أن سوق الذهب يشهد تقلبات في السوق، لكنه في الغالب يرتفع عاماً عن آخر.
وحث خبير المجوهرات أحمد سالم العماري مدير عام شركة ديوان للذهب والمجوهرات السعوديات على الاتجاه للذهب بوصفه خيار أصيل لا يصدأ أبداً، وقدم في محاضرته بعنوان ” الادخار في عالم الذهب والسبائك ” نبذة عامة عن السبائك، باعتبارها الافضل في ادخار الذهب، وكيفية الحصول عليها، مشيرا الى أنهم متخصصون في الذهب الصافي عيار 24، وينصحون الناس به في الادخار والاستثمار، وقال: “إن أسعار الذهب دائماً في تفاوت متجهة دائماً للزيادة في ظل التضخم الذي يشهده العالم، فاليوم ننصح جميع المستثمرين والمستثمرات بشراء السبائك قدر المستطاع”، مستطردا: “لقد صنعنا سبائك ذهب تبدأ من جرام واحد، وأكثر لذلك يمكن الشراء بمبالغ بسيطة، وتختلف اسعار السبائك باختلاف المصانع، وتتميز سبائكنا بأنها مغلفة بشكل خاص، بحيث لا تقلد ولا تزور وعند فتح الغلاف ينتهي دوره لذلك ينصح بالشراء من الاماكن المخصصة في بيع السبائك والذهب.. ولا يفكر أي شخص بالبيع إلا عند الحاجة.. فالذهب خيار آمن في كل الأوقات”.
وسلطت رائدة الأعمال حنان عطار في محاضرتها “فنون صناعة المجوهرات” الضوء على تصميم المعدن النفيس، وتطعيم الذهب بالألماس والأحجار الكريمة، وروح المصمم وأهمية الابتكار في وجود التقنيات الحديثة المستخدمة في تصنيع المجوهرات وكيفية تأسيس علامة تجارية “براند” جديد للطامحين والطامحات من عشق الذهب في السعودية.
وأجاب أحمد بن محسن خبير الذهب والمجوهرات في محاضرته بعنوان ” دردشة ذهبية ” على سؤال عن: هل يستهوي الاستثمار في الذهب السعوديين، وأهمية الفواتير لحفظ حقوق المشتري؟ وأكد على أهمية الذهب وتكاليف صناعته ومشغولات الذهب المختلفة والاشياء التي تضاف إليه عند البيع، وشدد على ضرورة تثقيف المجتمع حول الادخال في الذهب كخيار آمن خلال الفترة الحالية، ونوعيات الذهب وعياراته، لاسيما أنه يعد من الاصول والادخارات العتيقة التي لا يغيرها الزمن بل تزداد توهجاً.
وكشفت عفت باحمدين مصممة مجوهرات والمدربة المعروفة للمتخصصين، كيفية “تصميم وتلوين حجر اللؤلؤ بتقنية الـ Rendering ورسم التصاميم وترجمة الفكرة على ورقه بالمقاييس والمعايير الصحيحة، وسط تفاعل كبير من الحضور مع الورشة ، فيما استعرض الدكتور شادي عبد الفتاح العمري عضو هيئة التدريس في قسم إدارة الإعلان جامعة الاعمال والتكنولوجيا في محاضرة بعنوان ” أهمية العلامة التجارية للمصوغات الذهبية والمجوهرات “عن أهمية العلامة التجارية لكل الطامحين في مجال الذهب والمجوهرات، وقال: “مثلما يحتاج رائد العمل أو المستثمر إلى العلامة التجارية فانه يحتاج الى الاعلان، بوصفه أحد أهم الطرق لجذب أكبر شريحة من المشترين بسوق الذهب والمجوهرات” وشرح بداية الطريق لكل راغب في هذا المجال بطريقة احترافية تحقق له النجاح ، مركزاً على كيفية تصميم الاعلان القوي والفعال والمبهر.
وكرمت اللجنة المنظمة لمعرض ومسابقة وطن من ذهب الذي يقام خلال العام الجاري تحت عنوان “زهرة من بلادي” المتحدثين الخمس وسط تفاعل كبير، ومشاركة واسعة من كل عشاق المعدن النفيس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى