اقتصاد

شركة تشب تُصنَّف كأفضل صاحب عمل في المملكة العربية السعودية للعام الثاني

فازت الشركة بلقب أفصل صاحب عمل في 25 بلدًا وبتصنيف
أفضل صاحب عمل في العالم في عام 2023

الرياض:–

حصلت شركة تشب الرائدة عالميًا في مجال حلول سلاسل التوريد على تصنيف أفضل صاحب عمل في المملكة العربية السعودية لعام 2023 من معهد كبار أصحاب العمل Top Employes Institute، وهو جهة تصديق عالمية تقدّر قيمة التميز في الممارسات المتعلقة بظروف عمل الموظفين.
شركة تشب جزءً من مجموعة برامبلز، وحلت هذا العام ضمن 15 مؤسسة حصلت على تصنيف أفضل صاحب عمل على مستوى العالم الذي يُمنح للشركات التي تقدم فعليًا سياسات مميزة في إدارة الموارد البشرية وممارساتها على مستوى العالم.

وصرّحت فيكتوريا بيكلز، نائب رئيس الموارد البشرية في تشب آسيا والمحيط الهادي والهند والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، قائلةً: “نحن فخورون بحصولنا على المرتبة الأولى في المملكة العربية السعودية للعام الثاني على التوالي علاوة على تكريمنا عالميًا للمرة الأولى من معهد كبار أصحاب العمل. إننا نوفّر بيئة عمل تدعم موظفينا وتكافئ الامتياز والأمانة والاحترام المتبادل والإنصاف. فكل الشكر لجميع موظفينا على ما يبذلونه من جهود عظيمة وعلى مشاركتهم في بناء شركة تشب والوصول بها إلى المستوى الذي بلغته اليوم، فلم نكن لنتمكن من تحقيق ذلك دون الجهود المشتركة التي تبذلها فرقنا التي تعمل كل يوم من أجل توفير أفضل تجربة ممكنة لموظفينا. يُعد هذا التصنيف تقديرًا لجهودنا الدؤوبة في إنشاء بيئة عمل تتحلى بالأمان والشمول والاحترام، وتقدم لموظفينا تجربة إيجابية. تهدف سياسات موظفينا في المقام الأول إلى توفير بيئة مواتية للابتكار والتنوُّع والنموّ، ونفتخر بتقدمنا في هذه الرحلة معًا.”

في سياق متصل، أكدت ميجشني أرتشاري، نائب رئيس تشب في الهند والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الموظفين هم الثروة الحقيقة الأعلى قيمة لدى الشركة. حيت قالت “لقد حققنا في تشب مستوى رفيعًا من مشاركة الموظفين عن طريق جعل أهداف مؤسستنا تتوافق مع أهداف أولئك الموظفين. نُدرك أن مشاركة الموظفين عنصر رئيسي في جودة تعاملنا مع عملائنا ومع جميع الأطراف المعنية بأنشطتنا”. وأضافت “نؤمن بفضل نموذج أعمالنا القائم على المشاركة وإعادة الاستخدام ومبادراتنا التنموية وبرامج التنوع والشمول التي نتبناها أننا نبني شركة يفتخر موظفونا بأنهم جزءًا منها. ونسعى باستمرار لنكون أفضل فرع لشركتنا في جميع أنحاء العالم.”

يعتمِد برنامج معهد كبار أصحاب العمل المنظمات بناءً على مشاركتها في استبيان أفضل ممارسات الموارد البشرية والنتائج التي حصلت عليها من الاستبيان. ويغطي هذا الاستبيان ستة مجالات للموارد البشرية تتكون من 20 موضوعًا، مثل استراتيجية الأفراد وبيئة العمل واستقطاب المواهب والتعلم والتنوع والشمول وغيرها.

بلغت نسبة النساء المشاركات في المناصب الإدارية على مستوى العالم في عام 2022 في تشب 33%، ووصلت نسبة تمثيل النساء في مجلس الإدارة إلى 40%. وسجلت الشركة بعد تزايُد تركيزها على عوامل صحة الموظفين وسلامتهم ورفاههم تحسُّنًا بنسبة 18% في أداء مؤشر معدل تكرار وقوع الحوادث في برامبلز؛ مما يعكس قيمة الجهود الموجّهة نحو تحقيق هدف “انعدام الضرر” على مستوى عملياتها في مختلف أنحاء العالم وذلك تزامُنًا مع طرح خارطة طريقها “السلامة أولاً”.

وقال ديفيد بلينك، الرئيس التنفيذي لمعهد كبار أصحاب العمل: “تظهر الأوقات الاستثنائية أفضل ما في الأفراد والمؤسسات. ولقد شهدنا هذا بأنفُسنا في برنامج اعتماد أصحاب العمل الأفضل لهذا العام إذ قدم أصحاب العمل الأفضل المصنَّفين في عام 2023 أداء استثنائيًا. وفي وسط هذه الكوكبة من الشركات المتميزة، أثبتت تشب التزامها تجاه موظفيها من ناحية الأهداف. وهذا الاتساق بين ممارسات الموظفين على مستوى العالم، يميز عددًا محدودًا للغاية من الشركات التي حققت تصنيفًا عالميًا في برنامج أصحاب العمل الأفضل. ويسعدنا أن نعلن عن الإنجاز الذي حققته تلك الشركات في 2023 ونحتفل به.”

على الصعيد العالمي، كُرمت شركة تشب كأفضل صاحب عمل في 25 بلدًا منها أستراليا والأرجنتين وبلجيكا والبرازيل وكندا وشيلي وجمهورية التشيك وفرنسا وألمانيا والهند وأيرلندا وإيطاليا وماليزيا والمكسيك وناميبيا ونيوزيلندا وبولندا والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وإسبانيا وسوازيلاند وتايلاند وزيمبابوي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، علاوة على فوزها بخاتم صاحب العمل الأفضل على المستوى الإقليمي في أفريقيا وآسيا والمحيط الهادي وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى