التعليم

جامعة شقراء تشارك في المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي

 

تشارك جامعة شقراء، على مدى ثلاثة أيام، في أعمال المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي، الذي تنظمه الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة 3-5 يناير الجاري، تحت رعاية معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة، وبمشاركة أكثر من 50 جهة حكومية تشمل عددًا الوزارات والهيئات والجامعات السعودية والمعاهد الدولية، وذلك بهدف تبادل التجارب والخبرات في مجال التعليم المحاسبي محليًا ودوليًا.


وتتضمن مشاركة الجامعة إعداد جناح خاص بمشاركة الطلاب والطالبات، للتعريف ببرنامج المحاسبة في الجامعة لدرجتي البكالوريوس والدبلوم، وكذلك استعراض وصف البرنامج الذي تهدف من خلاله الجامعة إلى إعداد كوادر مؤهلة في مجال المحاسبة بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل والمساهمة في دعم الجهود المبذولة في تطوير هذه المهنة، كما يستعرض جناح الجامعة سبل تشجيع البحث العلمي للإسهام في إثراء المعرفة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية المحاسبية اللازمة لمنظمات الأعمال بالسوق السعودي.
من جهته، أوضح الدكتور محمد الحصيني المشرف على جناح الجامعة المشارك في المؤتمر الدولي للتعليم المحاسبي، بأن هذه المشاركة تأتي تأكيدًا على حرص جامعة شقراء على إبراز مساهمتها في مجال التعليم المحاسبي من خلال تطوير المهنة وزيادة الوعي بالشهادات المهنية، وتقديم مخرجات وطنية على مستوى عالٍ من الكفاءة تتوافق مع خطة الجامعة الاستراتيجية ورؤية المملكة 2030.

ويشهد المؤتمر عدة فعاليات متنوعة من بينها إطلاق عدد من المبادرات، وعقد بعض الجلسات الحوارية لاستعراض الفرص والأساليب الحديثة في التعليم المحاسبي لصياغة تصور يسهم في تحقيق متطلبات سوق العمل وسبل تعزير مهنة المحاسبة، كما يهدف المؤتمر إلى تبني الابتكار في الحلول التقنية وتطوير المناهج التعليمية .

وبناء شراكات مع أصحاب العلاقة المحليين والدوليين، وكذلك يتناول مساهمة التعليم المحاسبي في تطوير المهنة، وزيادة الوعي بالشهادات المهنية. ،

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى