اقتصاد

السعودية تتصدر الإنفاق بين حاملي بطاقات المدفوعات الرقمية في كأس العالم 2022

 

متابعات – سميرة القطان

ارتفعت قيمة إنفاق حاملي بطاقة المدفوعات الرقمية بين مشجعي بطولة كأس العالم في قطر بنسبة 39٪ مقارنة ببطولة عام 2018، وبنسبة 300٪ مقارنة ببطولة عام 2014.

وتصدر قائمة المشجعين المنفقين في البطولة لحاملي بطاقة المدفوعات كلًا من مشجعي المملكة العربية السعودية، في الصدارة يليها الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والمكسيك والمملكة المتحدة، والكويت والأرجنتين وفرنسا والهند والبرازيل، بحسب تقرير “فيزا”

وأوضح التقرير أن إنفاق المشجعين من الدول الخمس الأخيرة مجتمعةً (الكويت والأرجنتين وفرنسا والهند والبرازيل) يعادل إنفاق المشجعين السعوديين لوحدهم، كما أتفق مشجعي الولايات المتحدة، ضعف ما أنفقه حاملو البطاقات من الإمارات العربية المتحدة، لافتًا إلى أن المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا حققت حجم مدفوعات الأكبر بين جميع المباريات، وأعلى متوسط قيمة للمعاملات.

وكان المشجعون قد استخدام حلول الدفع “تاب تو باي” “tap to pay” في مواقع فيفا حيث تم نشر أكثر من 5300 محطة دفع، وتم تنفيذ 89% من مجمل معاملات فيزا في هذه المواقع باستخدام تقنيات الدفع بدون تلامس، مما يؤكد توجه المشجعين القوي نحو هذه الحلول.

وبدورها، علقت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي ونائب الرئيس الأول للمجموعة في منطقة مجلس التعاون الخليجي، قائلة: “نجحنا بتلبية طلب المستهلكين القوي على خيارات الدفع الرقمية، ويسعدنا تجهيز شبكة مدفوعات رائدة استطاعت تلبية هذه الاحتياجات، وتمكين المشجعين من تحقيق أقصى درجات المتعة طوال فترة هذه البطولة التي كانت مليئة بالحماس والتشويق”.

ونجحت فيزا “ماستر أوف موفيمينت” Visa Masters of Movement، في الجمع بين كرة القدم والفن والتكنولوجيا في تجربة هي الأولى من نوعها، حيث استقطبت أكثر من 120 ألف مشجع على مدار البطولة التي حظى فيها المشجعون الزائرون بفرصة إبداع عمل فني رقمي فريد من نوعه، مستوحى من حركاتهم المميزة على ملعب رقمي مزوّد بتقنية LED، مع صياغة أعمال المشجعين المؤهلين على شكل رموز غير قابلة للاستبدال.

كما حظي المشجعون بفرصة اختيار أنظمة الألوان بحسب البلد عند إنشاء العمل الفني؛ وكانت الأرجنتين الدولة الأولى المختارة، تلتها البرازيل والمغرب والبرتغال والمملكة العربية السعودية.

وتتطلع المجموعة مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات فيفا أستراليا ونيوزيلندا 2023 من يوليو وحتى أغسطس 2023، إلى التعاون مجدداً مع شبكة شركائها لتزويد مشجعي كرة القدم بتجارب فريدة تترك أثراً محفوراً في ذاكرة الدول المضيفة ومجتمع كرة القدم العالمي، مع تسليط الضوء على دور التقنيات الناشئة في الحدث الكروي الأضخم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى