الثقافة والفنون

” عنقاوي ” اللغة العربية الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم

تسلط اليونسكو الضوء على المساهمات للغة العربية في إثراء التنوع الثقافي واللغوي للإنسانية فضلاً عن مساهمتها في إنتاج المعارف وذلك من خلال موضوع الاحتفال لهذا العام .

حيث تنظم اليونسكو بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية لعام 2022 .

وفي حديث خاص للدكتورة حنان عبدالله عنقاوي عضوة هيئة تدريس بجامعة الطائف ورئيسة نادي المسرح الكلاسيكي منصة هاوي تطرقت بأن الأحتفال باليوم العالمي للغة العربية والذي أعتمدتها منظمة الأمم المتحدة ضمن اللغات الستة لمشاريع القرار الدولية واعتمدت يوم ١٨ ديسمبر من كل عام كيوم دولي للاحتفال باللغة العربية وأهميتها في اثراء الحضارة البشرية كما تعد اللغة العربية ركناً من أركان التنوع الثقافي للبشرية وهي إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان المعمورة.

وبهذه المناسبة يعد نادي المسرح الكلاسيكي و هو أحد أندية منصة هاوي بالمملكة العربية السعودية لعرض مسرحي من الأدب الروسي للكاتب انطون تشيخوف بعنوان الشقيقات الثلاثة .

وسيتم عرضها باللغة العربية الفصحى والتي كانت شرطا أن يتقنها من سيشارك التمثيل في هذا العرض إضافة إلى أن يكون حاصلا على دورات متخصصة مقدمة من هيئة المسرح والفنون الأدائية.

د . منصور الغامدي

مدير تحرير صحيفة وقع الحدث في المنطقة الغربية وصحف اخرى عضو في هيئة الإعلام المرئي والمسموع وعضو جمعية إعلاميون وعضو في هيئة الصحفيين السعوديين إعلامي من 17 سنه مستشار إعلامي لعدة مراكز وجمعيات حاصل على الدكتورا في إدارة الأعمال

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى