اخبار محلية

أمير القصيم يؤكد أهمية وجود حواضن للأفكار الإبداعية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أهمية وجود حواضن للأفكار الإبداعية للاستفادة من خبرات رجالات الوطن والمتقاعدين بمختلف التخصصات و المجالات، ليستفيد من تجاربهم الجيل الحاضر، متطلعاً سموه أن يكون للجمعيات المرتبطة بالمتقاعدين دور في تفعيلها.

جاء ذلك، خلال الجلسة الأسبوعية لسمو أمير القصيم بعنوان : مقارنة علمية من بين المهنة والوظيفة ، التي أقيمت مساء اليوم بقصر التوحيد بمدينة بريدة، وشارك فيها عضو مجلس الشورى السابق اللواء طيار متقاعد عبدالله السعدون، بحضور وكيل إمارة القصيم وعدد من المسؤولين والأهالي والأعيان بالمنطقة.

وأوضح سمو أمير القصيم خلال الجلسة أن إمارة المنطقة، أوجدت منصة لرصد الكفاءات من أبناء الوطن بالمنطقة، الذين لديهم خبرات في جميع المجالات ، سعياً للاستفادة منهم لخدمة وطنهم ومجتمعهم .

ونوّه سموه بما توليه القيادة الرشيدة – أيدها الله – من عناية تامة في اختيار أعضاء مجلس الشورى لما يمتلكونه من دراية كاملة اعتماداً على خبرتهم وكفاءتهم لإثراء مجلس الشورى، لافتاً النظر إلى حرص المؤسسات التعليمية في دعم التخصصات تطبيقية، والتناغم مع احتياجات سوق العمل.

وبيّن سموه بأن الدور المهني الذي يقوم به المعلم ليكون على درجة عالية من المهنية، لأن المعلمين لهم أثر كبير في العلم كمهنة وكذلك في التربية والتعليم، ويدرك كيف يتعامل مع الطالب سواء صغيراً أو كبيراً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى