اخبار محلية

الرياض تحتضن المنتدى الدولي للأمن السيبراني بمشاركة اكثر من 100 دولة

وقع الحدث/ هيئة التحرير

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، تحتضن الرياض يومي 9 و 10 نوفمبر 2022، المنتدى الدولي للأمن السيبراني تحت شعار (إعادة التفكير في الترتيبات السيبرانية العالمية) بمشاركة نخبة من خبراء وصناع قرار ومهتمين بالأمن السيبراني من أكثر من 100 دولة. وذلك في الريتز كارلتون، الرياض

وتأتي نسخة العام 2022 من المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – لتشكّل منصة تفاعلية عالمية لكافة المعنيين بالمجال من القطاعين الحكومي والخاص، والمنظمات غير ربحية، والأوساط التعليمية والأكاديمية من حول العالم، بهدف فتح آفاق المعرفة حول موضوعات الأمن السيبراني وبناء أسس التعاون.
مع تسارع التغيرات الجيوسياسية والاقتصادية والاجتماعية، فإن الأمن السيبراني عالمياً يخضع لمرحلة تحوّل كبيرة تزخر بالفرص التي يمكن الاستفادة منها على صعيد تحفيز التنمية ودفع عجلة الازدهار ورخاء الإنسان. ولذا تواصل المملكة العربية السعودية – انطلاقاً من موقعها الرائد عالمياً في هذا القطاع الحيوي والمهم – جهودها لبناء منصات ذات بعد دولي، وإطلاق مبادرات عالمية رائدة في مختلف المجالات ذات الصلة بالقطاع.
ويشكّل المنتدى فرصة ذهبية للمملكة لترسيخ دورها الريادي عالمياً في المجال ودفع عجلة التنمية الشاملة التي تشهدها تحت مظلة رؤية المملكة 2030 عبر فتح آفاق التعاون الدولي والاستثمار المشترك ونقل المعرفة وتطوير القدرات البشرية المحلية.
المنتدى الدولي للأمن السيبراني الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني هو منصة عالمية تجمع صنّاع القرار وممثلي الحكومات والشركات وقادة الأمن السيبراني والأوساط الأكاديمية والمنظمات غير الحكومية لعقد شراكات جديدة وإجراء حوارات هادفة بشأن قضايا الأمن السيبراني الدولية.

وسوف تناقش جلسات المنتدى خمسة محاور رئيسة، تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، بهدف دفع عجلة التطور في القطاع، وتعزيز التكاتف والشراكات بين الجهات الحكومية والخاصة حول العالم. وسوف يُعنى المحور الأول (آفاق التغيير في المشهد السيبراني) بتهديدات الأمن السيبراني الراهنة والمستقبلية، وكيفية تسخير التقنيات بوصفها حلولاً آمنة. فيما سيناقش المشاركون في المحور الثاني (الاقتصادات السيبرانية) مجالات الاستفادة من قوى السوق، والبرامج التحفيزية والحوكمة الاقتصادية، في تشكيل الفضاء السيبراني.

ويناقش المحور الثالث (التطور الجيوسيبراني) الترتيبات السيبرانية العالمية المتغيرة باستمرار. وسوف تبحث الجلسات في أبعاد موضوعات التطور في مجال النظام الدولي، والتقنيات المستقبلية.

وفي جلسات المحور الرابع (مستقبل العمل السيبراني)، سوف يناقش المشاركون سبل استقطاب الكفاءات وتنميتها، والحفاظ عليها؛ من خلال فهم التحديات، وتوفير الحوافز الملائمة.

فيما سيناقش المحور الخامس (الأمن السيبراني للجميع) البحث في حلولٍ عملية لسد الفجوة السيبرانية عالمياً، وضمان تحقيق الأمن السيبراني لجميع المجتمعات؛ لا سيما الدول النامية. وستضم الجلسات التفاعلية توجهات مختلفة، لاستكشاف مستقبل الأمن السيبراني. بالإضافة إلى التركيز على دور التقنية المتقدمة في إحداث ثورة في مشاركة المعلومات.

ويتضمن المنتدى جلسات بحث الحلول / أجنحة المعرض / العرض التفاعلي / توقيع مذكرات التفاهم / حلقات النقاش / الحوارات الفردية / الحوارات الجانبية

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى