Uncategorized قسم مسودات فقط

مدير عام فرع وزارة البيئة بمنطقة القصيم يتفقد جاهزية انطلاق مهرجان أضحيتي 45 ويفتتح مشتل مدينة الانعام

تفقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس سلمان الصوينع، اليوم، مدينة الأنعام ببريدة, وجاهزية انطلاق مهرجان أضحيتي 45، والتي تأتي ضمن الجولات الرقابية على أسواق الأضاحي والمسالخ استعداداً لجاهزيتها خلال عيد الأضحى المبارك.

ووقف على الاستعدادات المبكرة لموسم الاضاحي, واطلع على الخطط التنظيمية التشغيلية والرقابية والصحية في مدينة الأنعام ببريد، بالإضافة الى افتتاح مشتل مدينة الانعام.

وأشار الصوينع بأن فرع الوزارة نفذ خطته التشغيلية عبر تهيئة 27 مسلخاً ثابتاً ومتنقلاً لاستقبال الاضاحي و35 سوقاً للماشية موزعة بمنطقة القصيم, بالإضافة إلى مشاركة 200 موظف وفني منهم 60 طبيباً بيطرياً, وما يقارب 500 جزاراً وعامل, وتشغيل الوحدة البيطرية بمدينة بريدة خلال إجازة عيد الأضحى لاستقبال الحالات من قبل مربي الماشية, مشدداً على أهمية متابعة الجولات الرقابية للفرق المختصة في مختلف الأسواق والمسالخ, والتأكد من خلو الماشية من كافة الأمراض المعدية.

وتهدف تلك الجولات إلى تعزيز العمل وتعريف المستهلك بالاشتراطات الصحية, وتوعية الراغبين بشراء الأضاحي بين الأضحية السليمة والمريضة, والحث على عدم ذبح الأضحية الا في المسالخ المرخصة الخاضعة للرقابة البيطرية, والتخلص من المخلفات الحيوانية بطرق آمنة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى