ميدان الحدث

جوله سريعة : الدمام وجهة سياحية وتاريخ ثقافي

تقرير/ اعداد وتقديم – ناصرمضحي الحربي

تعتبر مدينة الدمام واحدة من أهم المدن السعودية السياحية، حيث تتميز بالعديد من المناطق السياحية المميزة ، وتعتبر مركزًا حضريًا حديثًا يجمع بين الثقافة التقليدية والحضرية. مما يجعلها وجهة مثالية للسباحة والاستمتاع بأنشطة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص ،بشواطئ ذات رمال بيضاء ناعمة ومياه زرقاء صافية بالإضافة إلى الشواطئ، تتميز منطقة العزيزية بالعديد من المنتزهات الجميلة التي توفر بيئة هادئة ومنعشة للزوار على ضفاف الأنهار الجميلة وتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية والتجارية وتضم العديد من المعالم السياحية والمرافق الترفيهية في المنتزهات مثل الملاهي وملاعب الأطفال، مما يجعلها مكانًا ممتعًا للعائلات والأصدقاء وفي هذا التقرير سنقوم بجولة سياحية سريعة في بعض المدن والشواطئ الرائعة في الشرقية ونستكشف مراكزها التجارية.

التسوق في المحلات التجارية
إذا كنت من محبي التسوق، فسوف تجد في الدمام العديد من المحلات التجارية التي تلبي جميع احتياجاتك تجمع العديد من المراكز التجارية الكبيرة والصغيرة، حيث يمكنك العثور على ماركات عالمية ومحلية بأسعار تنافسية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بتجربة التسوق في الأسواق التقليدية التي تبيع المنتجات المحلية والحرفية التقليدية.

تعتبر مدينة الدمام موطنًا للعديد من المجمعات التجارية الشهيرة، مثل مجمع المنارة ومجمع مارينا مول ومجمع الظهران مول. يمكنك العثور على متاجر ملابس ومستحضرات التجميل والإلكترونيات والمجوهرات والعديد من المنتجات الأخرى. كما يتوفر العديد من المطاعم والمقاهي في هذه المجمعات لتناول وجبة شهية أثناء التسوق.

متحف الدمام والثقافة المحلية
متحف الدمام مجموعة متنوعة من القطع الأثرية والتحف التي تعكس تاريخ المدينة وتراثها الثقافي.ويظم المعروضات التاريخية والتعرف على قصص الماضي من خلال العروض التفاعلية والمعلومات الوافية.

بالإضافة إلى متحف الدمام، يمكنك أيضًا زيارة العديد من الأماكن التاريخية الأخرى في المدينة ،واستكشاف الأحياء التقليدية والمباني القديمة التي تعود للعصور السابقة والتجول في الأسواق التقليدية واستكشاف الحرف التقليدية والمنتجات المحلية.

الكورنيش الشمالي
الكورنيش الشمالي في الدمام هو المكان المثالي ويعتبر من أهم المناطق السياحية في المدينة، حيث يوفر إطلالة رائعة على البحر والشواطئ المحيطة، يمتد الكورنيش على طول الساحل ويوفر المساحة الكافية للمشي وركوب الدراجات والجري ، يمتاز بالمناظر الخلابة للغروب والشروق، والاسترخاء في المناطق المخصصة للجلوس والاستمتاع بالمناظر البحرية الرائعة وتحتضن الشواطئ الشرقية أيضًا العديد من المراكز التجارية الكبيرة والمتنوعة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى