اخبار محلية

مذكرة تعاون بين “بر جدة” ومركز قيادة الإرشاد الأسري لتمكين العمل التطوعي

 

جدة – عبدالله عكور

وقَّعت جمعية البر بجدة ممثلة بإدارة التطوع، مذكرة تعاون مع مركز قيادة الإرشاد للإرشاد الأسري لتنظيم العلاقة بينهما ووضع إطار للتعاون في تقديم برامج لخدمة المتطوعين من خلال تنفيذ مبادرة “رعاية المتطوعين” التي تقدمها الجمعية لهم، لتمكين العمل التطوعي، وإثراء العمل الاجتماعي.
وقد مثّل جمعية البر في توقيع المذكرة مدير إدارة التطوع الأستاذ حسين بن شهران، فيما مثَّل مركز قيادة الإرشاد مديرة المركز الأستاذة نورة مسفر آل هملة.
وبموجب المذكرة سيقدم مركز قيادة الإرشاد مبادرات مجانية في (الإرشاد الجمعي للمتطوعين) بشكل دوري، بما يساهم في تمكينهم وإثراء تجاربهم وتحفيزهم لأداء العمل الاجتماعي..
وجاء توقيع المذكرة ليعكس اهتمام الطرفين بتعزيز المسؤولية الاجتماعية، من خلال قيام كل طرف بدوره في خدمة المجتمع، وإثراء البرامج والمبادرات المقدمة له بما يعكس صورة من صور العمل التكاملي المشترك الذي يستهدف دعم العمل الاجتماعي وإثراء التطوع وتأصيل قيمته المجتمعية من خلال تنويع خدماته التي تصب في بوتقة التنمية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
يُذكر أن جمعية البر بجدة التي تأسست عام 1402هـ هي إحدى الجمعيات الرائدة في خدمة العمل الاجتماعي وتعزيز التنمية عبر برامجها ونشاطاتها التي تتركز في مجالات رعاية الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، وتعمل الجمعية برؤية ريادية تستهدف صناعة الأثر الاجتماعي المستدام، في ظل رسالتها التي تسعى من خلالها الى تقديم مبادرات تنموية مبتكرة ومستدامة تساهم في صناعة الأثر للفئات المستفيدة من خدماتها وللمجتمع ككل.
وتقدم الجمعية حزمة من التسهيلات لرعاية المتطوعين من الجنسين بهدف تحفيزهم على الاضطلاع بمسؤولياتهم في خدمة المجتمع، حيث وضعت الجمعية العمل التطوعي وتعزيز أثره المجتمعي ضمن أهدافها الاستراتيجية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى