اخبار محلية

أمانة الشرقية تنمي معارف ومهارات قيادييها على التخطيط الاستراتيجي بالتعاون مع معهد الإدارة العامة

الدمام – غدير حسين

أنهت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء 21 شوال 1445 هجري، دورتها التدريبية الخاصة بالتخطيط الاستراتيجي، والتي أقيمت بالتنسيق من الإدارة العامة للموارد البشرية، بالتعاون مع وكاله الخدمات (الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي) بتنفيذ وإشراف معهد الإدارة العامة، بفندق هوليدي إن الخبر.

واستهدفت الدورة 20 قيادي من قياديي الأمانة، بهدف تنمية معارف مهارات المشاركين في مجال التخطيط الإستراتيجي، والتدريب على استخدام أساليب إعداد الخطط الاستراتيجية بكفاءة وفاعلية.

من جهته قال مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية الأستاذ جمال بن عبد الله السليمان، بأن هذه الدورة تأتي ضمن حزمة من البرامج التطويرية والتدريبة التي تنفذها الأمانة، بهدف تطوير رأس مالها البشري لاكتساب الموظفين معارف ومهارات تساعدهم في تنفيذ أدوارهم الوظيفية بكفاءة وفعالية عالية، ما يسهم بدوره في تحقيق أهداف رؤية المملكة2030 .

وأوضح بأن الدورة التدريبة المقامة في فندق الهوليدي إن، على مدارة ثلاثة أيام، شملت عدة محاور، منها التدريب على مفهوم وأهمية مهارة التخطيط، والتعرف الاستراتيجي، والتعرف على عناصر التخطيط الاستراتيجي وأبعاده المختلفة.

وأضاف، بأنه تم خلال البرنامج التطويري، التدريب على كيفية تطبيق مراحل إعداد الخطط الاستراتيجية في المنظمات بكفاءة وفاعلية واستخدام أساليب إعداد الخطط الاستراتيجية، كما تضمن البرنامج أيضا، التدريب على استخدام الأدوات التطبيقية في عملية التخطيط، الاستراتيجي وكيفية تطبيق مهارات مراجعة وتقويم الأداء للاستراتيجية بكفاءة وفاعلية، بالإضافة إلى تحديد مزايا وعيوب طرق مراجعة وتقويم الأداء للاستراتيجية.

يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية، أطلقت بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، وعدد من معاهد التدريب عدة برامج تدريبية لرفع كفاءة موظفيها وزيادة الإنتاجية بما يُسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى