اخبار محلية

أكثر من (2600) بلاغ استقبلتها غرفة طوارئ امانة عسير وبلدياتها ..

أوضح معالي أمين منطقة عسير المهندس عبد الله الجالي أن أمانة المنطقة وبلدياتها استطاعت في اليومين الماضين معالجة المواقع الحرجة بالرغم من كميات الامطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة، ويعود ذلك للاستعداد المبكر بوضع الخطط اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات في موسم الامطار.

مؤكدا أن هناك مراجعه دائمة لخطط الامطار وفق ما يتناسب مع واقع الميدان إبان التقلبات الجوية المصحوبة بزخات المطر والبرد وتفاوت نسب هطولها في اماكن متفرقة من منطقة عسير .

 مشيرا إلى أن غرفة العمليات الموحدة بالأمانة استقبلت أكثر من 2600بلاغا خلال الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

مضيفا أن كميات الامطار التي هطلت كانت عالية جدا، إذ كانت كمية الامطار على مدينة أبها (86مل) وفي مدينة تنومه (126 مل) وتعتبر نسب عالية جدا.

فيما تم نزح أكثر من(3400طن) من المياه من خلال المضخات والناقلات.

واضاف م / الجالي ، تجاوز عدد الكوادر الميدانية من مشرفين وعماله (2700) فيما تجاوز عدد المعدات (1500) معده.

منوها إلى أن تظافر الجهود بين القطاعات البلدية الستة في المنطقة أسهم كثيرا في تعزيز القوى البشرية في الميدان وكذلك الآليات والمعدات مما ساعد على تسريعمعالجة تجمعات المياه في العديد من المواقع وتنظيف العبارات وشبكات التصريف المتأثرة بالمخلفات التي نتجت مع الامطار.

واختتم الجالي حديثه بالتنويه إلى ضرورة متابعة التحذيرات الجوية خلال الأيام القادمة وأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الامطار والابتعاد عن مجاري الأودية واتباعالإرشادات الواردة باستمرار عن طريق الأجهزة المعنية مؤكد بأن رقم البلاغات الموحد 940 يستقبل كافة بلاغاتكم على مدار الساعة وايضا أعمال المعالجات لتجمعاتالمياه تستمر على مدار الساعة حتى تتم المعالجة

فاطمه الاحمري

أعبث بثمانية وعشرين حرفاً .. قرأتها في سن مبكر.. بين الخاطره والقصه اجد متعتي.. لك مني ماترونه خير لي 🍂🍂

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى