اخبار محلية

صباح الأحد ٢١ رمضان تكتسي عسير وشاحها الأبيض

فاطمه الاحمري _ ابها

حولت الأمطار المصحوبة بزخات من البرد، مرتفعات عسير إلى رقعة بيضاء دفعت بالسكان وزوار المنطقة إلى الخروج صباح اليوم الاحد  للاستمتاع بالأجواء والمناظر الخلّابة.  وسيّرت إدارة الدفاع المدني دورياتها للمواقع التي تشهد الحالةَ المطرية؛ لتوعية المارّة والمتنزّهين، والتعامل مع أي موقف قد يحدث لا سمح الله.          وفي ابها اليوم تاريخ ٢١ رمضان  هطلت أمطار غزيزه محمله بالبرديه تسبّبت في انحراف بعض الطرق ؛ ما تسبب في إغلاق أحد اتجاهات الطرقالمؤديه الى مطار ابها  شمال المحافظة، لتباشر الجهات المعنية عملَها بما يضمن إعادة الحركة المرورية إلى وضعها الطبيعي.

ودعت في الوقت ذاته الجميعَ إلى توخِّي الحذر وأخذ الحيطة، في ظل الوضع الماطر الذي تشهده المنطقة.

كماً شهدت منطقة عسير والمراكز التابعه لها هطول كميات كبيرة من الأمطار، تفاوتت بين الغزيرة، والمتوسطة، والخفيفة خلال الأربع وعشرين ساعةً الماضية، ورصدتمحطات الرصد الهيدرولوجي والمناخي هطول أمطار في (9) مناطق، تصدرتها منطقة عسير بتسجيل (80.06) ملم في بني عمرو بالنماص كأعلى كمية هطول،و(62.7) ملم في النماص، و(41.2) ملم في منصبة ببيشة، و(35.4) في شعب أحمد بالمجاردة، و(33.8) في تنومة. تلتها منطقة الباحة بتسجيل (78.8) ملم في سدالعقيق بالعقيق، و(66.4) ملم في العقيق، و(55.0) في مطار الملك سعود بالعقيق، و(16.2) في بلجرشي.

و لا تزال  بمشيئة الله الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطقنجران، جازان، عسير في حين تكون خفيفة إلى متوسطة . كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق..

فاطمه الاحمري

أعبث بثمانية وعشرين حرفاً .. قرأتها في سن مبكر.. بين الخاطره والقصه اجد متعتي.. لك مني ماترونه خير لي 🍂🍂

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى