اخبار محلية

مركز التنمية بحائل يُفعّل اليوم العالمي لمكافحة السُمنة 2024م

بهدف تسليط الضوء بصورة شمولية على السمنة ومدى طبيعتها المعقدة ومسبباتها وكيفية الوقاية منها ، فعّل مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة حائل اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2024م عبر عددٍ من التوجيهات التي أدلى بها مجموعةً من الأطباء والمختصين في هذا الجانب .
وافتتح الدكتور أحمد السحيلي اخصائي جراحة عامة ومناظير بالمستشفى السعودي الألماني البرنامج بالحديث عن جراحات السمنة وتفاصيلها ومتى يتم اللجوء إليها ، ثم وضّحت الدكتورة بشرى الهلال من تجمع حائل الصحي مسببات السمنة وطرق الوقاية منها ، فيما أكّدت أخصائية التغذية العلاجية سهام الشمري من جمعية مكافحة السمنة الى ضرورة زيادة الوعي والعمل على محوريين أساسيين هما المحور الوقائي والمحور العلاجي .

واختتم عضو فريق مشاة حائل وعضو الجمعية العمومية بجمعية نشاط خلف جالس الشمري فقرات البرنامج بالكشف عن أهمية المشي والرياضة في الوقاية من السمنة مستعرضاً تجربته الشخصية في إنقاص وزنه عبر الرياضة والمتابعة مع المختصين في التغذية .

وشهِدت الفعالية تفاعلاً ملحوظاً من الحضور بالإجابة على الأسئلة والمشاركة في طرحها على المختصين فيما قدّم المركز موازين رقمية خاصة بقياس الوزن كجوائز تحفيزية .

وفي الختام كرّم مدير المركز محمد الثابت كافة الجهات المشاركة في تفعيل هذا اليوم ، ثم تجول الحضور على الأركان الموجودة وتعرفوا على الخدمات التي تُقدمها المؤسسات التي تُشرف عليها .

هذا وقد ثمّن “الثابت” للجهات مشاركتهم مُقدِّماً شُكره لفريق العمل على جهودهم في نشر الوعي والمساهمة في التثقيف الذي ينعكس إيجاباً على المجتمع وأفراده .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى