اخبار محلية

أمين الشرقية يتابع أعمال تطوير المشاريع التنموية والاستثمارية ميدانيا بالخفجي

 

الخفجي – غدير حسين

زار معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير،  الخميس، 13/7/1445هـ، محافظة الخفجي، وقف خلالها على مستجدات العمل ميدانيا للمشاريع والمبادرات التنموية والتطويرية بالمحافظة، والتي تأني استمرارا للجولات الميدانية التي يقوم بها معاليه، ضمن خطط وبرامج تحسين المشهد الحضري وتطوير المدن ورفع مستوى جودة الحياة، يرافقه عدد من الوكلاء و المسؤولين من الأمانة وبلدية محافظة الخفجي.

واستهل معاليه جولته بزيارة لمقر بلدية محافظة الخفجي و الالتقاء بالقيادات والمسؤولين بالبلدية للاطلاع على أهم مستجدات العمل واحتياجات المحافظة من خدمات والتعرف على التحديات و الصعوبات التي تواجه البلدية والعمل على ايجاد الحلول المساهمة في تطوير العمل وسرعة الانجاز.

كما اطلع على عمل المعدات وتجهيزات البلدية لتصريف مياه الأمطار، وتفاصيل عملها والانجاز الذي تم تحقيقه خلال الفترة الماضية والخطط المستقبلية للمشاريع التنموية والحضرية والخدمية القادمة.

وشملت الجولة مقر المركز الحضاري بالمحافظة اطلع خلاله على عرضا مرئي للأعمال التطويرية والاستثمارية والتي من أبرزها مشروع “بوليفارد” الواقع على مساحه 10,800م2، إضافة الى أعمال مشروع محطة الوقود المقامة على مساحة تبلغ ‏ 3000 متر، و أعمال المجسم الجمالي الواقع على مساحة تبلغ 2000م بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتضمنت جولة معاليه الاطلاع على سير أعمال تطوير شوارع المحافظة ضمن مبادرة “معالي الأمين للطرق”، بالإضافة إلى تفقد عدد من المشاريع وأعمال تحسين المشهد الحضاري والوقوف على مبادرة إنشاء دوار تطوير شارع الرئيسي بمشاركة مع شركة عبد الله العثيم، بجانب متابعة تطورات مشروع الزفلته في حي الروضة على امتداد ٧٩٣٨٠ متر مربع، وتطوير الواجهة البحرية الممتدة على طول 6 كلم، بالإضافة إلى أعمال الحديقه المستثمرة على مساحة ١٢٦٠٠م 2، كما قام بزيارة ‏الى ممشى الزهور، والواجهة اللذان يحتويان على أكثر من 25 ألف وردة وزهرة ربيعية.
وفي ختام الجولة ذكر مهاليه بأن الخفجي تعتبر مميزة بجمال البحر وخدمات الواجهة، كما أنها منطقة وبيئه جاذبة للمشاريع والاستثمار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى