اقتصاد

العريفي : أمير القصيم الداعم الأول للسياحة الزراعية…

محافظ البكيرية يفتتح مهرجان رمان القصيم السادس بالشيحية

 

الشيحية-محمد المسلم عدسة محمد البشري
افتتح محافظ البكيرية الأستاذ محمد بن علي العريفي، فعاليات مهرجان رمان القصيم في نسخته السادسة بحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي ووكيل المحافظة الأستاذ ورئيس لجنة أهالي البكيرية المهندس علي السويلم وعدد من المسؤولين والأهالي وذلك في موقعه بالحديقة العامة في مركز الشيحية التابع لمحافظة البكيرية.
وجاء هذا المهرجان بإشراف محافظة البكيرية ومركز الشيحية وتنظيم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالبكيرية بالتعاون مع بلدية المحافظة.
وفور وصول المحافظ محمد العريفي قص شريط الافتتاح ثم تجول داخل المهرجان، واستمع إلى شرح من الرئيس التنفيذي المهندس بدر الحربي والذي بيّن أن المهرجان يشارك فيه أكثر من 92 عارضاً للرمان وأركان للأسر المنتجة 145 أسرة بالإضافة الى الفود ترك وخيمة الضيافة وأركان الجهات المشاركة.
وأوضح محافظ البكيرية العريفي، أن المهرجان يهدف إلى تشجيع زراعة منتج الرمان وزيادة التعريف به على مستوى واسع، إضافة إلى كونه مشروعا زراعياً وسياحياً واقتصادياً رائدا، وموردا لأصحاب المزارع المتخصصة في زراعة الرمان، ومصدرا مهما لخلق فرص عمل للشباب والشابات والذي حقق نجاح كبير في السنوات الماضية.
وأضاف العريفي : ويأتي هذا المهرجان امتداد للمهرجانات الزراعية المتنوعة التي تحظى بها منطقة القصيم والتي حققت النجاح بتوجيه ومتابعة من الداعم الأول للسياحة الزراعية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة حتى أصحبت المنطقة سلة المملكة الغذائية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى