التعليم

طلاب وطالبات الشرقيه يجرون مسابقة المنافسات المسرحية ..

 

الدمام- غدير حسين

دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أبنائها طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة في مدارس التعليم العام (حكومي/ أهلي) كذلك طلبة التربية الخاصة والمدارس العالمية، للمشاركة في مسابقة المنافسات المسرحية يأتي ذلك ضمن مهرجان المسرح المدرسي الذي ينفذ بالشراكة مع هيئة المسرح والفنون الأدائية.
وفي هذا الصدد ألمح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، بأن للمسرح المدرسي دوره المهم على خارطة التعليم، حيث بعد أداة فاعلة ضمن أدوات المنهج المدرسي التي يسعى من خلالها التربويون إلى تنمية القيم الأخلاقية والتربوية والوطنية، فضلاً عن ترجمة الأهداف السلوكية إلى واقع ملموس يسهم بشكل مباشر في تكوين شخصية الطالب وبناتها البناء المتزن.
الأهداف:
وتابع الباحص، تحمل مسابقة المنافسات المسرحية جملة من الأهداف يأتي من بينها: تعميق الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن، إكساب الطلاب القدرة على التعبير عن ذواتهم وأفكارهم، سقل المواهب المسرحية الطلابية، تحسين الطلاب من الأفكار السلبية وتوجههم التوجيه السليم، تعزيز ثقة الطالب بنفسه وبمن حوله ومساعدته على بناء شخصيته المتزنة.
الشروط الفنية:
وحول الشروط الفنية للمشاركة، أشار المتجدث الرسمي إلى ضرورة الالتزام باللغة العربية الفصحى، ألا تزيد مدة العرض المسرحي عن ٣٠ دقيقة، وتعطى الإدارة ٣٠ دقيقة للتجهيز قبلاً، و ١٥ دقيقة لإخلاء المسرح وإزالة الديكور بعد نهاية العرض فورا,ًالالتزام بتقديم العروض المسرحية في الموضوعات التربوية والاجتماعية والوطنية والتاريخية، التأكيد على إسناد عدد من المهام الفنية في العرض المسرحي، للطلاب استخدام الديكور البسير المعبر، مع مراعاة الإبداع والابتكار.
التكريم:
جدير ذكره تخصص الجوائز للمراكز الثلاثة الأولى في: (أفضل عرض مسرحي متكامل، أفضل مخرج، أفضل ديكور، أفضل ملابس، أفضل إضاءة، أفضل مؤثرات، أفضل ممثل أفضل مكياج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى