الطب والحياة

معرض جاليري مداد فن يبهر زوار مبادرة “نحن معاك”، للتوعية بسرطان الثدي

 

جدة – غدير حسين

تم إفتتاح مبادرة “نحن معاك”، وهي حملة للتوعية بسرطان الثدي، وذلك بحضور نخبة من المهتمين أطباء ومسؤولين ورجال وسيدات أعمال مساء أمس في فندق دوناتيلو بجدة. وذلك بإشراف الأستاذ أحمد الموسى و الأستاذة ريم عبدالله الغامدي والتي قامت بقيادة الحملة ومتابعتها بشكل مباشر. هذا وتهدف الحملة إلى تعزيز المعرفة لدى كافة أطياف المجتمع حول سرطان الثدي، وتوضيح كيفية الوقاية منه وأهمية الكشف المبكر عنه ، بل وتاخذ زوارها في رحلة علاج سرطان الثدي وما يصاحبه من تغييرات جسدية ونفسية وكيفية التعامل معها.
وقامت الحملة بإيجاد مترجم للغة الاشارة، ابراهيم آل عامر، لترجمة جميع برامج الحملة بشكل مباشر لزوارها من فئة ضعاف السمع، كما تمت ترجمة جميع فيديوهات الحملة التوعوية إلى اللغة الإنجليزية ولغة الاشارة على مواقع التواصل الإجتماعي بالتعاون مع نادي وصال في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز.

تم تنظيم الحملة بالتعاون مع جمعية الجراحة العامة والجمعية السعودية للطب الباطني ومركز تعزيز الصحة في جامعة الملك عبدالعزيز، وقد تولت الدكتورة غدير جمجوم، رئيسة نادي الطلاب لقسم الجراحة العامة، والدكتورة منى الفارس، رئيسة نادي الطلاب للطب الباطني، بالاشراف على برنامج الحملة.

شملت الحملة مشاركة العديد من الجهات المختلفة، وضمّت أيضًا معرضاً تشكيليًا فنيًا يعكس تجارب فنانين متنوعين وتعبيراتهم الفنية المختلفة. تم تنظيم المعرض بالتعاون مع جاليري مداد فن، تحت إشراف الفنانة التشكيلية الدولية سلوى الرفاعي.

هذا وأختُتِمَت الحملة بتكريم المشاركين وتقديم الشكر الجزيل لجميع القائمين على هذه المبادرة النافعة، وتقديرهم للجهود المبذولة في نجاح الفعالية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى