الطب والحياة

فريق الجراحة العامة بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان ينجح في إنقاذ حياة سبعيني

 

جازان _ علي هزازي

تمكن فريق الجراحة العامة بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان من إنقاذ حياة مصاب بنزيف داخلي وتهتك وكسور في عدد من الأعضاء الحيوية بالجسم.

وفي التفاصيل أوضحت الصحة في جازان بأن المصاب حضر لقسم الطوارئ بالمستشفى عن طريق الإسعاف الجوي نتيجة سقوطه من علو على قضيب حديدي نتج عنه تهتك في عدد من الأعضاء الحيوية في الجسم.

وأضافت بأنه تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة وإجراء الكشف الطبي والذي تبين من خلاله وجود جرح غائر نافذ بالبطن من الخلف من الناحية اليسرى ووجود هواء ونزيف على الرئة اليسرى وتم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة منها وضع أنبوب صدر وتم عمل أشعة مقطعية بالصبغة للجسم.

وبينت الصحة بأنه وبعد إجراء الأشعة المقطعية اتضح وجود كسر بخمسة أضلاع من الناحية اليسرى ونزيف في الرئة اليسرى وتهتك بعضلات الظهر وانشطار وتهتك بالطحال وتهتك بالحجاب الحاجز والحوض وتمزق بالمعدة بجرح نافذ ونزيف بالبطن والصدر من الناحية اليسرى.

وأفادت الصحة بأنه على الفور تم تحويل المريض لقسم العمليات وإجراء عملية جراحية لاستكشاف البطن تم من خلالها استئصال الطحال والجزء المتهتك من المعدة وإصلاح تمزق الحجاب الحاجز وتنظيف الجرح النافذ من الظهر حيث تكللت ولله الحمد بالنجاح وغادر المريض المستشفى بعد تماثله للشفاء.

يذكر أن قسم الطوارئ بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان استقبل 27010 مراجعا خلال النصف الأول من العام 2023م .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: