الرياضة

الجواد “تيندل الجسرة” يفوز بأغلى أشواط الحفل الـ35 من موسم الطائف

 

الطائف:-

فاز الجواد “تيندل الجسرة”، مساء اليوم الجمعة، بأغلى أشواط الحفل الـ35 من موسم سباقات الطائف، الذي ينظّمه نادي سباقات الخيل على ميدان الملك خالد عبد العزيز في الحوية.

وتألّف الحفل، الذي بدأ في تمام الساعة الرابعة عصرًا، من تسعة أشواط، متنوّعة التصنيفات والدرجات والأعمار. ووصل مجموع جوائزها إلى 690 ألف ريال، بينها 145 ألفًا للشوط الرابع، ما جعل جوائزه الأكبر بين السباقات التسعة.

وحسم “تيندل الجسرة”، المملوك لمحمد خلف عبد الهادي العنزيّ، الشوط، الذي امتدّ 1400 متر، لصالحه، في زمن قدره 1:41.83 دقيقة، بقيادةٍ من الخيّال عبد الإله الحصين وإرشادٍ تدريبيّ من محمد العنزيّ.

واستُهِلّ الحفل بفوز الفرس “سداهيم”، المملوكة لثامر غازي زيد البقميّ، بالشوط الأوّل، الذي امتدّ 1200 متر، بقيادة الخيّال محمد سعيد، وإرشاد المدرّب ثامر البقميّ.

وظفر الجواد “صخر الزامليّة”، المملوك لعلي ماجد سعد المهنّا، بقمّة نتائج الشوط الثاني، الذي أجري على المسافة نفسها، وكان على متنه الخيّال خالد الميمونيّ، بينما درّبه المدرّب أحمد الشايع.

وذهب أوّل مراكز الشوط الثالث، الذي امتدّ لـ1400 متر، إلى الجواد “استجداد”، الذي درّبه سعود نواف ويمتلكه نواف ساري راشد المطيريّ، بينما قاده الخيّال سند الديحانيّ.

وعلى المسافة نفسها، أقيم الشوط الرابع، الذي خًصِّص للخيل العربيّة (تكافؤ 70- 90)، بينما جرت الأشواط -من الخامس إلى الثامن- على مسافة 1600 متر.

وحصدت الفرس “زين الزين”، المملوكة لأبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز، صدارة الشوط الخامس، محقّقة انتصارها مع الخيّال كاميلو أوسبينا والمدرّب أحمد محمود.

ووصل الجواد “نوح”، المملوك لأبناء علي وعبد العزيز الحماديّ، أولًا إلى خطّ نهاية الشوط السادس، بقيادةٍ من الخيّال عبد العزيز الموسى وتدريب المدرّب فيصل الشيبانيّ.

وأسفر الشوط السابع عن حصول الفرس “ميلين”، المملوكة لخالد محمد الغفيليّ، على المركز الأوّل، بعدما قادها الخيّال عبد الله الخميس، بإرشاد المدرّب أحمد الشايع.

وهيمنت الفرس “أمطرت”، المملوكة لأبناء سعود بن رزيق الشيبانيّ، على قمّة نتائج الشوط الثامن، وكان على متنها الخيّال جيمي كاريون، في حين درّبها متعب سعود.

واختُتِم الحفل بحلول الجواد “ماجيستك فايتر”، المملوك لإسطبل الأصايل، أولًا في الشوط التاسع، بقيادة من الخيّال ريان الطويرش وإرشاد المدرّب غيث الغيث.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى