اخبار محلية

أمير المنطقة الشرقية يدشن الحملة الوطنية للكشف المبكر لسرطان الثدي (أكتوبر 2022)

الدمام – وقع الحدث :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بديوان الإمارة اليوم الاثنين ، حملة «أكتوبر 2022»، التي تنظمها صحة الشرقية، وتستهدف توعية أفراد المجتمع بأهمية الفحص المبكر والتشجيع على أجراءه, وتصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر المعلومات الصحية السليمة, وذلك تماشياً مع أهداف الحملة .

والقى الدكتور إبراهيم العريفي مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة كلمة أوضح فيها ، أن الحملة تأتي لتوعية افراد المجتمع في المنطقة، بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة، والقطاع الغير ربحي وتأتي تزامناً مع بداية شهر أكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي .

وأكد الدكتور العريفي أن الفحص المبكر هو الوسيلة الوحيدة لاكتشاف المرض في مراحلة الأولى التي تصل نسبة الشفاء فيها الى أكثر من 95% بإذن الله وتصحيح المفاهيم الخاطئة حيث إن الكشف المبكر بجهاز الماموغرام يكشف الأورام في مراحلها الأولى قبل ظهور الأعراض والإحساس بها .

وشكر الدكتور ابراهيم العريفي سمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته وتدشينه للحملة ودعمه اللامحدود للمجال الصحي في المنطقة كما قدم الشكر للداعمين والشركاء على جهودهم وتعاونهم على تحقيق اهداف الحملة .

وأوضحت “صحة الشرقية ” أن الحملة ستنفذ بشكل إلكتروني وميداني، والتوعية الإلكترونية ستكون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع الجهات المشاركة كذلك من خلال الشاشات المتاحة بالشوارع، والشركات والمستشفيات، والأماكن العامة، وأركان توعوية في المجمعات التجارية وكذلك إقامة المحاضرات التوعوية في الجامعة ومقرات الجهات الحكومية , وبالإضافة وضع عربات ميدانية مخصصة للفحص والتثقيف في الأماكن العامة بمشاركة التطوع الصحي, وأكدت ان الخدمة متوفرة في جميع مراكز الرعاية الأولية ومستشفيات المنطقة لجميع السيدات من عمر 40وما فوق .متقدمين بالشكر للداعمين والشركاء على جهودهم وتعاونهم على تحقيق اهداف الحملة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى