الأسرة والمجتمع

الأحد القادم.. انطلاق البرامج الصيفية لمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بجامعة الملك فيصل بالأحساء بمشاركة 200 يتيما

 

الأحساء – سميرة القطان

تنطلق يوم الأحد القادم البرامج الصيفية المتنوعة لمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بجامعة الملك فيصل بالأحساء، والتي تستمر لمدة 4 أسابيع، وتتكون من ستة برامج للبنين هي: قوة الطبيعة، حين تفكر الآلات، والحمض النووي الإلكتروني. وثلاثة برامج مماثلة للبنات.

وذكر عضو المجلس الاشرافي لمركز تكامل المشرف العام على البرامج الصيفية الدكتور عبدالله بن محمد الجغيمان، بأن البرنامج يستهدف 200 طالب وطالبة من الأيتام في مراحل التعليم المختلفة (الابتدائية، المتوسطة والثانوية).

وأضاف بانه تم تحديد 5 مسارات لكل برنامج تشمل: المسار الرئيسي، المسار التقني، المسار الفني، تنمية المهارات، المسار الرياضي، والمسار المهني. تهدف هذه البرامج إلى تنمية مهارات المشاركين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتشجيعهم على التفوق في مجالاتهم المختلفة.

مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن جهود مركز تكامل لرعاية وتنمية الايتام التابع لجمعية البر بالاحساء بالتعاون مع جامعة الملك فيصل، لتحقيق رؤيتها في التنمية وتعزيز دورها في خدمة الأيتام وتوفير فرص تعليمية وتدريبية نوعية ومتنوعة لهم.

وفي ذات السياق أكدت المشرفة العلمية للبرامج الصيفية ملاك العبداللطيف، بان فريق العمل قام بعمل لقاء مع الطلبة وأولياء أمورهم، وتدريب المعلمين والمعلمات على تنفيذ البرامج الصيفية بما يحقق الأهداف العامة، على توفير بيئة تعليمية داعمة ومحفزة تمكن الأيتام من تحقيق طموحاتهم وتنمية قدراتهم.

من جهته ذكر مدير مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام صالح بن أحمد الحمد، بأن البرامج الصيفية تلقى استحساناً كبيراً من قبل المشاركين وأولياء أمورهم، حيث يعتبر هذا النوع من البرامج فرصة رائعة لتطوير مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم الذهنية والبدنية والاجتماعية، وتحقيق التكامل في رعايتهم وتنمية مواهبهم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: