اقتصاد

بمعدل 12 رحلة أسبوعيا ..مطار صلالة يستقبل أولى رحلات طيران “فلاي ناس” في موسم خريف ظفار

 

صلالة:

مع بشائر نسائم موسم خريف ظفار 2023، حطت على أرض مطار صلالة بمحافظة ظفار صباح اليوم السبت 24 يونيو 2023، أولى رحلات طيران فلاي ناس السعودية، قادمة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة لتسيير ثلاث رحلات أسبوعية خلال موسم الخريف.

ورحبت “مطارات عُمان” بتسيير الرحلة الأولى خلال موسم الخريف، بمرشات المياه التقليدية، تعبيرا عن وصول الرحلة ايرباص 320، بسلام على أرض محافظة ظفار.

كما تدشن شركة طيران فلاي ناس رحلتين أسبوعيا بين الدمام وصلالة، اعتبارا من تاريخ 29 يونيو 2023، وتسيير 7 رحلات أسبوعيا من الرياض إلى صلالة اعتبارا من تاريخ 29 يونيو 2023 ليصل عدد الرحلات 12 رحلة أسبوعيا.

وقدمت “مطارات عُمان” للمسافرين عبر رحلة طيران فلاي ناس الورود والحلوى العمانية ترحيبا بوصولهم إلى محافظة ظفار للاستمتاع بأجواء موسم الخريف كما تم قطع الكعكة الترحيبية بحضور عدد من المسؤولين بمطار صلالة وشركة فلاي ناس.

واستعدت “مطارات عُمان” ممثلة في مطار صلالة لاستقبال رحلات الطيران خلال فترة موسم الخريف الذي يبدأ من 21 يونيو من كل عام، ويعد وجهة سياحية بارزة خلال فصل الصيف نظرا لما تتمتع به محافظة ظفار من طقس استثنائي مصحوبا بزخات المطر والرذاذ وانتشار البساط الأخضر على جبال المحافظة وانخفاض درجات الحرارة الى 25 درجة مئوية. وبلغ عدد زوار موسم الخريف في عام 2022 حوالي 813 ألف زائر، فيما بلغ عدد الزوار من دول مجلس التعاون أكثر من 161 ألفا بنسبة زيادة 24.5 ‎%‎ عن عام 2019. فيما بلغ عدد الزوار عبر مطار صلالة 165 ألفا و704 زوار في عام 2022.

ومع التوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم، اعزه الله، بتخفيض أسعار الوقود في مطار صلالة، لشركات الطيران بهدف المنافسة على جذب شركات الطيران وزيارة عدد رحلاتها من وإلى مطار صلالة، عملت “مطارات عُمان” منذ الوهلة الاولى، واضعة التوجيهات السامية موضع التنفيذ، بالتعاون مع الجهات المعنية بهدف استقطاب المزيد من شركات الطيران سواء خلال موسم الخريف أو ما بعده.

ويشهد مطار صلالة، الذي يعد أحد المطارات القليلة في العالم، التي حظيت بتصنيف 5 نجوم، نموا سنويًّا في حركة السفر، فقد ارتفع عدد المسافرين عبر مطار صلالة بنهاية مارس الماضي 2023، بنسبة 34.2 بالمائة ليبلغ 304 آلاف و538 مسافرا على متن ألفين و184 رحلة بارتفاع في عدد الرحلات بلغت نسبته 33.2 بالمائة، في مقابل الفترة نفسها من عام 2022م.

جدير بالذكر ان مطار صلالة يستوعب مليوني مسافر سنويًّا مع توسعات مستقبلية قادمة تصل إلى 6 ملايين مسافر سنويًّا، إضافة إلى تسجيل حركة طيران بمعدل 75 رحلة طيران وصول أسبوعية داخلية وخارجية و75 رحلة مغادرة أسبوعية.

من ناحية اخرى، تتمتع شركة طيران “فلاي ناس” السعودية بشعبية كبيرة بين المسافرين الذين يرغبون في السفر بين السعودية والبلدان الأخرى. ففي السنوات الأخيرة، ارتفع الطلب على رحلاتها في السعودية بسبب الخدمات الرائعة التي تقدمها والتي توفر للمسافرين تجربة السفر الرائعة.


كما تقدم شركة “فلاي ناس” خدماتها من جدة إلى صلالة بمعدل ثلاث رحلات يومية، وتقع مدينة صلالة في جنوب سلطنة عمان، وتتمتع بجمالها الآخاذ حيث يمكن للسياح الاستمتاع بالأجواء الهادئة والشواطئ الرملية الجميلة. وبفضل رحلات “فلاي ناس”، أصبح من السهل والمريح للمسافرين من السعودية الوصول إلى صلالة.

تتيح للمسافرين شركة “فلاي ناس” اختيار المقاعد المريحة والتسجيل عبر الإنترنت ورفع الأمتعة والعديد من الخدمات الأخرى بأسعار تنافسية وجودة خدمة عالية. كما تقدم الشركة خدمات الطبخ الخاصة وتأجير السيارات وغيرها من الخدمات التي تجعل تجربة السفر تجربة رائعة ومريحة للغاية. وبالإضافة إلى ذلك، توفر شركة “فلاي ناس” خدمات الدرجة الأولى المتميزة التي توفر للمسافرين تجربة الرفاهية والراحة الكاملة أثناء السفر، كما توفر الشركة خدمة الواي فاي المجانية والتحكم الفردي في درجة الحرارة والمزيد من المرافق الحديثة والمميزة.

بالنسبة للمسافرين الذين يرغبون في السفر إلى صلالة من السعودية، يمكن الاطلاع على جدول رحلات الطيران وأوقات الرحلات وأسعار التذاكر عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني لشركة “فلاي ناس” أو الاتصال بخدمة العملاء. وبمجرد حجز تذاكر السفر، يمكن الاستعداد لتجربة السفر الرائعة والمريحة على متن رحلات “فلاي ناس” من السعودية إلى صلالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى