الأسرة والمجتمع

برعاية سمو محافظ الأحساء وكيل المحافظة يشهد حفل تكريم المنشآت التعليمية الأهلية والعالمية المتميزة

 

الاحساء – سميرة القطان

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، شهد سعادة وكيل محافظة الأحساء الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري ” يوم أمس ” الثلاثاء” الحفل الأول لتكريم المنشآت التعليمية الأهلية والعالمية المتميزة تحت شعار (أنتم مسك الختام) والذي أقيم بأكاديمية الكفاح ، بحضور مدير عام تعليم الأحساء حمد بن محمد العيسى وعدد من ملاك المدارس الأهلية.

إلى ذلك كشف مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى في كلمته التي ألقاها عن توجه تعليم الأحساء لإطلاق جائزة سنوية خاصة بالتعليم الأهلي وفقاً لمعايير دقيقة تضعها إدارة التعليم بمشاركة ملاك التعليم الأهلي، لافتاً النظر إلى أن الهدف منها هو خلق روح المنافسة المستمرة بين المدارس رغم ثقته الكاملة بأن جل المدارس الأهلية في الأحساء متميزة وتستحق الشكر والثناء.

وأكد على أهمية الشراكة بين تعليم الأحساء وملاك التعليم الأهلي للاستثمار في الأبناء والبنات، مضيفاً بأن قطاع التعليم الأهلي يعد قطاعاً مهماً وحيوياً، وأعرب عن فخره في تعليم الأحساء بكوكبة من المدارس الأهلية المتميزة حيث ظهرت مخرجات واضحة وجلية في المنافسات المحلية والإقليمية والدولية، واعتبر تكريم مدارس الأهلية هو واجب على إدارة التعليم نظراً لما تضخه من دعم وصولاً إلى مخرجاتها وتحصده من جوائز ونتائج متميز وفي مخرجات التعليم حيث تحصد مدارس القطاع الأهلي في الأحساء على جوائز وفي الاختبار التحصيلي والقدرات.

وأعرب عن تطلعه من مدارس التعليم الأهلي إلى مزيد من التميز والإنجازات على مستوى الطلاب والكيان، وأكد بأن الدولة حفظها الله تهتم بالتعليم اهتمام كبير، ووزارة التعليم بقيادة معالي الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان تهتم كثيراً بالتعليم الأهلي والتوجه نحو الخصخصة إيماناً من الوزارة بأن التعليم الأهلي أصبح ناضجاً لأن يتولى مهمة التعليم، مثمناً جهود المدارس الأهلية حيث غدت مكاناً للطلاب المتميزين والجادين.

 

بدوره أوضح مدير إدارة التعليم الأهلي بتعليم الأحساء الدكتور عبداللطيف العبداللطيف بأن معاير التكريم تضمنت مجالات الموهبة والإبداع ، وبرامج الجودة والتميز المدرسي ، والنشاط المدرسي ، والشراكة المجتمعية ، واختبارات القدرات والتحصيلي. وأضاف بأن التكريم إنما هو تأكيدًا للدور الاستراتيجي الذي تنتهجه الإدارة العامة للتعليم بالأحساء دعما وتشجيعا للاستثمار في التعليم وإشادة وتكريماً للمميزين فيه، وبأن العام الدراسي المقبل سيشهد العديد من التحديثات للتكريم، أبزرها التصنيف والترتيب والوزن النسبي لكل مجال. ألقيت بعدها كلمة المستثمرين في القطاع الأهلي

وفي ختام الحفل كرم وكيل المحافظة المدارس المتميزة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى