اخبار محلية

مشاريع استثمارية ومجتمعية تدعم برنامج التدخلات الحضرية والحدائق بالشرقية

الدمام- فلاح الهاجري

تسعى أمانة المنطقة الشرقية ضمن خططها الإستراتيجية المستمرة، في تحقيق أهداف برنامج التدخلات الحضرية والحدائق الذي أطلقته وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لـ 1500 تدخل حضري.
وللوصول إلى مجتمع حيوي مزدهر اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا للمنطقة الشرقية، قامت أمانة المنطقة الشرقية بإنجاز عدد من المشاريع الحضرية، حيث استكملت العمل على عدد من المسارات المستهدفة تحقيقا لأهداف البرنامج من خلال معالجه المساحات المهدرة، وتطوير الميادين، والشوارع والحدائق المختلفة في المنطقة الشرقية.


وذلك ضمن منهجيه ومعايير مستدامة ترتكز على عدد من العناصر أهمها إقامة الشراكة مع القطاع الخاص من خلال توفير مساحات استثماريه ضمن الفرص الاستثمارية وإشراك المجتمع في المشاريع، حيث حققت أمانة المنطقة الشرقية هذا العام 146 مشروع من خلال المشاركة المجتمعية.

وتم الأخذ بالاعتبار مبدأ الوصول الشامل في المشاريع من خلال إشراك ذوي الإعاقة ودمجهم في الأنشطة المختلفة، إضافة إلى تصاميم مناطق تفاعليه ذات طابع فني وثقافي، والعمل على تعزيز نمط الحياة الصحي.

يذكر أن أمانة المنطقة الشرقية تعمل من خلال أدلة وتصاميم معتمدة لتنفيذ خطط البرنامج الحضري ومن تلك الأدلة الإرشادية الدليل الإرشادي الوطني للتصميم الحضري؛ ودليل تصميم المجال العام الوطني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى