اخبار محلية

انضمام “طيران الرياض” إلى منظومة الطيران العالمي بحصولها على رمز الاتحاد الدولي للنقل الجوي “RX “

إسطنبول _متابعات:-

أعلنت شركة طيران الرياض– الناقل الجوي الوطني الجديد-  اليوم حصولها على رمز RX من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ، لتنضم بذلك لشركات الطيران الرائدة عالمياً. وتزامن الإعلان مع الاجتماع العام السنوي التاسع والسبعين لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) والقمة العالمية للنقل الجوي في إسطنبول. وتعد مشاركة طيران الرياض في الاجتماع أول ظهور للشركة على الصعيد الدولي منذ تأسيسها في شهر مارس الماضي، بحضور الرئيس التنفيذي الأستاذ توني دوغلاس ووفد رسمي من الشركة.

اتخذت شركة طيران الرياض من عاصمة المملكة العربية السعودية مقراً لها، بهدف تسيير رحلات تصل لأكثر من 100 وجهةٍ حول العالم بحلول عام 2030، بالإضافة إلى سعيها إلىتقديم مستويات استثنائية من الخدمات المتكاملة والرقمية، ممزوجة بطابع الضيافة السعودي الأصيل، والتي ستبدأ في تشغيل وتنفيذ عملياتها مطلع عام 2025.

ويأتي تأسيس الشركة لدعم كلا من الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران والإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والتي تطمح لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 بالاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة لربط القارات الثلاث آسيا وإفريقيا وأوروبا، ودفع عجلة النمو وتنويع اقتصاد المملكة واستحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

وصرّح الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياضالأستاذ توني دوغلاس: ” تشرفنا بحضور الاجتماع العام السنوي لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، والتي شكلفرصة لفريق طيران الرياض للاجتماع مع جهات أخرى والخبراء في قطاع السفر والطيران عالميًا ؛ لتبادل الآراء حول محاورالسلامة والتقنيات الرقمية في قطاع السفر والطيران عالميًا.

وأضاف دوغلاس: يسعدنا حصولنا على الرمزRX المعرّف الخاص بنا ، والذي يمثل خطوة جديدة لطيران الرياض في مسيرتها لتصبح شركة طيران عالمية المستوى. نتطلع للترحيب بضيوفنا على متن رحلاتنا وربطهم بأكثر من 100 وجهة مع رمزنا الجديد على بطاقات حقائبهم ووثائق حجوزاتهم والخدمات الرقمية”.

يُشار إلى أن رموز الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، تعتبرجزءًا لا يتجزأ من صناعة السفر والتنظيم التجاري للنقل الجوي للركاب والبضائع. وتعتبر عنصر أساسي في تعريف شركةالطيران في وثائق الحجوزات الدولية والخدمات اللوجستية وعمل فرق الخدمات الأرضية في المطارات.

ومن الجدير بالذكر بأنه منذ تأسيس شركة طيران الرياض في مارس 2023، حققت العديد من الإنجازات منها أول  طلب لأسطول الطائرات المكون من 72 طائرة بوينج دريملاينر من طراز 787-9، واستقطاب أكثر من 300 ألف طلب عمل من 182 دولة حول العالم، والان حصولها على رمز الاتحاد الدولي للنقل الجوي “RX.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى