الأسرة والمجتمع

برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف: معهد الإدارة ينظم حفل الخريج والوظيفة الـ27 بفرع الشرقية غداً الاثنين

 

الخبر – سميرة القطان

تحت رعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية ينظم المعهد حفل الخريج والوظيفة السابع والعشرون لفرع المنطقة الشرقية وذلك يوم غدًا الأثنين الموافق 16-11-1444هـ. بفندق الميريديان بالخبر، حيث يحتفل المعهد بتخريج (204) خريجاً وخريجةً، من دراسي البرامج الإعدادية بفرع المعهد بالمنطقة الشرقية، في عدد من التخصصات الرائدة لخدمة سوق العمل السعودي، وتستمر فعاليات هذه المناسبة لمدة (3) أيام متضمنة حفل التخرج، ومعرضاً للتوظيف تشارك فيه العديد من الشركات والمؤسسات بأجنحة تستقبل خلالها الزائرين، وتُعّرِف من خلالها بأنشطتها والمزايا الوظيفية التي تقدمها وطبيعة العمل فيها، إلى جانب عقد عدد من ورش العمل المتخصصة لدعم الخريجين والخريجات.

وبهذه المناسبة أعرب معالي مدير عام المعهد الدكتور بندر بن أسعد السجان عن سعادته برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، مؤكداً معاليه أنها امتداد لاهتمام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والخاص. وبيّن الدكتور بندر السجان أن احتفاء المعهد بتخريج دفعة جديدة من خريجيه وخريجاته من مختلف فروع المعهد في كل مناطق المملكة، يأتي في إطار دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله – لقطاع التعليم والتدريب؛ من أجل بناء جيل متميز من الكفاءات الوطنية في كل المجالات، ويبرز هذا الاهتمام وتتضح معالمه المهمة، وسماته الرئيسة في أهداف رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى بناء وتطوير مجتمع سعودي طموح، يرتكز على تأهيل وتطوير وتدريب الكفاءات الوطنية الشابة باعتبارهم عماد الوطن ودعائم الاقتصاد ومستقبله الواعد.

كما هنّأ معالي المدير العام كافة الخريجين والخريجات، وأولياء أمورهم بالنجاح، وبداية مرحلة مهمة في مسيرة العمل لخدمة وطنهم ومجتمعهم، وقطف ثمار جدّهم واجتهادهم؛ ليسهموا في بناء هذا الوطن المعطاء، ويشاركوا في تحقيق التنمية الشاملة.

ومن جانبه عبّر مدير عام فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، الأستاذ محمد بن ناصر العجمي، عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية؛ لرعايته حفل الخريج والوظيفة 27 بفرع بالمعهد وتكريمه للخريجين والخريجات من أبناء وبنات المعهد بالمنطقة الشرقية، وإتاحة الفرصة لهذه الكوادر الوطنية الشابة وتعزيز مشاركتهم في سوق العمل.

مشيراً سعادته أن المعهد أسهم في إعدادهم وتأهيل هؤلاء الخريجين والخريجات عبر (6) برامج إعدادية متخصصة تخدم سوق العمل بالمنطقة الشرقية في مجالات (إدارة الموارد البشرية، وبرمجة الحاسب الآلي، ومكافحة الفساد، والسكرتير التنفيذي، والمحاسبة، وتطوير الموارد البشرية). وأوضح سعادة الأستاذ العجمي أن خريجي وخريجات البرامج الإعدادية بالفرع قد تلقوا عدداً من الفرص الوظيفية بلغت (736) فرصة وظيفية.

وأضاف العجمي أن فعاليات الخريج والوظيفة تُعَد مناسبة متميزة يسعد فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بتنظيمها سنويًّا؛ احتفالًا وابتهاجًا بتخريج دفعة جديدة من دارسي البرامج الإعدادية المختلفة، وتعريفًا للقطاع العام والخاص بخريجيه بمختلف تخصصاتهم. وتعد هذه المناسبة فرصةً سانحة للشركات والمؤسسات لاستقطاب وتوظيف القوى العاملة الوطنية المؤهلة، وتعريف خريجي فرع المعهد بالعروض الوظيفية المتاحة في سوق العمل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى